الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الأزهري يحتفل بالمولد النبوي في ساحة الزعامة الحسينية بأسوان| صور

أسامة الأزهري في
دين وفتوى
أسامة الأزهري في ساحة الحسينية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 01:38 م

احتفل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد أبرز علماء الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في ساحة الزعامة الحسينية الخاصة بأبناء الشيخ علي محمود المنصوراوي بمحافظة أسوان.

ونشرت الصفحة الرسمية للدكتور أسامة الأزهري، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تحظى بقرابة نصف مليون متابع، صورا لمشاركة مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

أسامة الأزهري في ساحة الحسينية
أسامة الأزهري في ساحة الحسينية
أسامة الأزهري في ساحة الحسينية
أسامة الأزهري في ساحة الحسينية
أسامة الأزهري في ساحة الحسينية

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور أسامة الأزهري حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذلك بعد كثرة اللغط حوله، وانتشار الكثير من الأقوال التي تحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتراه من بدع هذا الزمان.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعة، لافتا إلى أنه أمر مشروع، مشيرا إلى أن القول بحرمة الاحتفال بالمولد النبوي هو قول منكر أو مرفوض.

 

ولفت الدكتور أسامة الأزهري أثناء استضافته ببرنامج مساء دي إم سي والمذاع عبر فضائية دي إم سي، إلى أن الفكر السلفي هو من يحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، معقبا: القرآن الكريم  أشاد واحتفل بأيام مولد بعض الأنبياء، مستطردا: فما بالكم بمولد رسول الله!

وأضاف الأزهري أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس وليد العصر، حيث سبقنا إلى ذلك السلف من العامة، حين كانوا يجعلون شهر ربيع الأول شهرًا للفرح والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مضيفا أنه كانت تكثر مجالس الذكر والإنشاد والمديح، وإخراج الصدقات وغيرها من أعمال الخير.

تابع مواقعنا