رئيس التحرير
محمود المملوك

خليجيون في حب مصر: نسعى لتنظيم أول مهرجان عربي للسينما والتلفزيون

خليجيون في حب مصر
خليجيون في حب مصر والاتحاد العام للمصريين بالسعودية

قال الدكتور يوسف العميري، رئيس جمعية خليجيون في حب مصر، إن الجمعية قدمت مقترحًا بتنظيم شهر في مصر تحت مسمى مهرجان هنا القاهرة يوازي مهرجان هلا فبراير بالكويت، حيث يهتم بالثقافة والفنون والآداب ويدعم السياحة والاقتصاد بين الشعوب العربية.

تفاصيل مهرجان هنا القاهرة

وأضاف العميري، في ندوته بـ موقع القاهرة24، أن فكرة مهرجان هنا القاهرة ليست جديدة بل قدمت من قبل ثورة 25 يناير، ليكون مشروع عمل، ولكن مع انطلاق الثورة توقف العمل عليه، قائلًا: الآن نحن ندير بديلًا له، حيث مشروع عربي يبدأ في المغرب، نظرًا لأن المغرب يهتم جدًا بالسنيما، كما أضفنا إليه التلفزيون لأنه يشكل أداة مهمة في الثقافة، مؤكدًا على موافقة الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية على إقامة هذا المهرجان.

وأكد رئيس جمعية خليجيون في حب مصر، على أن ما تفرقه السياسة بين الشعوب يجمعه الفن والآداب، حيث الدبلوماسية الشعبية، مُشيرًا إلى أن المهرجان سيكون أول مهرجان للسنيما والتلفزيون تحت رعاية جامعة الدول العربية، ولا ننتمى إلى بلد.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

وأوضح الدكتور يوسف العميري، رئيس جمعية خليجيون في حب مصر أن المهرجان من الممكن أن تكون دورته الأولى في طنجة بالمغرب، والثانية بالرياض أو القاهرة، لافتًا إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة رحبت بالفكرة بالمهرجان، وكذلك اتحاد الفنانين العرب وهو أحد مؤسسي هذا المهرجان العربي، مُتمنيًا أن يجوب العالم العربي ويعبر عن الثقافة والفنون.

من جانبه، أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الفنانين السعوديين، أمنياتهم أن يأتوا للغناء على المسارح المصرية، فكانت هناك زيارة لهم بالأوبرا قبل جائحة كورونا، وقدموا عروضا كانت رائعة ولاقت استحسانا كبيرا، فمهرجان هنا القاهرة سيكون مشروعا قوميا لأنه يدعم الدولة بكل المجالات.