الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

.

انهيار أحد خطوط المياه بالقاهرة الجديدة

أرشيفية
اقتصاد
أرشيفية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 04:07 م

أدت أعمال الحفر التي تتم لتنفيذ خطوط الانحدار أمام فندق الميراج بالقاهرة الجديدة لانهيار في خط مياه بقطر 600 مم.

وقام جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة بقطع المياه عن المناطق المتأثرة وهما التجمع الأول وبعض مناطق الرحاب وأكاديمية الشرطة، وتستغرق فترة تنفيذ الأعمال لعودة المياه لطبيعتها ما يقرب من 8 ساعات.

ولم تمر سوى أيام قليلة على المشكلة التي حدث بنفس الخط الأسبوع الماضي، نتيجة حدوث عطل بالخط ولكن في المنطقة المطلة علي طريق العين السخنة القديم، ما تسبب في قطع المياه أيضا لفترة طويلة عن منطقة القطامية بالكامل وإسكان النقابات والإسكان الاجتماعي وإسكان المستقبل 1 و2 و3  وإيجيكو 32 و52 والمحليات من الأولى بالتجمع الثالث.

ولم تكن تلك الحادثة هي الأولى خلال الشهر الجاري، ولكن سبقها الأسبوع الماضي عطل بمحطة صرف جنوب الأكاديمية، الأمر الذى تطلب قطع المياه عن التجمع الأول بالإضافة إلى الرحاب 1 ومنطقة جنوب الأكاديمية والقطاع الأول والثاني من مركز المدينة.

وشهدت المدينة مطلع الشهر الماضي الحادثة الشهيرة بخروج المياه بالشوارع الرئيسية ما تسبب في وقف حركة المرور أمام السيارات، وأرجع رئيس جهاز المدينة وقتها إلى وجود عطل بمحطة صرف جنوب الأكاديمية الأمر الذي تطلب قطع المياه عن التجمع الأول بالإضافة إلى الرحاب 1، ومنطقة جنوب الأكاديمية والقطاع الأول والثاني من مركز المدينة.

وشهد الشهر السابق حدوث كسر بخط المياه قطر 300 مم، والذي تسبب في قطع المياه عن مناطق الإسكان الاجتماعي القديم والجديد وإسكان الجيزة والنصر والشركة العربية ومساكن الصعيد بالقطامية، والتي استمرت فترة إصلاح العطل لأكثر من 7 ساعات.

ويعكف جهاز المدينة حاليًا علي وضع اللمسات الأخيرة بأعمال تطوير محاور الطرق الجارية بالتجمع الأول وكذا أعمال الحل الآجل لمنظومة الصرف الصحي خطوط الانحدار التي تم استعجال تنفيذها لتعارضها مع تطوير شبكة محاور الطرق بالتجمع الأول، وذلك لتفادى الحفر بالطرق بعد الانتهاء من أعمال التطوير، ومن المتوقع دخولها الخدمة خلال  عام ونصف.

تابع مواقعنا