الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القباج: تهيئة وتسكين 800 أسرة من منطقة سن العجوز ضمن المشروعات البديلة

الدكتورة نيفين القباج
أخبار
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 08:18 م

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تهيئة وتسكين 800 أسرة في منطقة سن العجوز ضمن المشروعات البديلة للإسكان غير الآمن، مؤكدة أنه تم إدماجهم اجتماعيًا مع المجتمع الجديد.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مع الإعلامي محمد مصطفى شردي والمذاع عبر فضائية الحياة، مساء اليوم السبت، أن المواطن الذي يتم نقله إلى مجتمعات سكنية وعمرانية جديدة يشعر بحالة نفسية نتيجة هذه النقلة النوعية من مجتمع إلى آخر، لافتة إلى أن ذلك أساس عمل وزارة التضامن حيث يتم دراسة الأثر الاجتماعي قبل التسكين.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن ذلك يتم من خلال تنسيق وتعاون مع المركز القومي للحقوق والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني، لافتة إلى أن الوزارة يجب تواجدها بالشارع طوال الوقت، لأنها تنقل نبض الشارع إلى صناع القرار.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إحدى الوحدات السكنية بمشروع روضة السادس من أكتوبر، ضمن مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر.

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة للمواطنين

تابع مواقعنا