الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

192 مليون نسمة في 2051.. أحمد موسى: الزيادة السكانية في مصر تعادل سكان دولتين

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
السبت 16/أكتوبر/2021 - 09:04 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية ترجع إلى مسارها الطبيعي بعد 10 سنوات من المخاطر التي عاشتها منذ 2011، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت خسارة مساحات كبيرة من الرقعة الزراعية.


وتابع موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي تحدث اليوم لأول مرة عن حجم خسائر مصر نتيجة أحداث 2011 والتي بلغت 6 تريليونات جنيه، معلقا: عارفين المبلغ ده كان ممكن يتعمل بيه أيه.


وأوضح الإعلامي أحمد موسى: الزيادة السكانية المرتفعة تلتهم معدلات التنمية وتجعلنا لا نشعر بها، حيث إن مصر تزيد سنويا عدد سكان دولتين، مشيرا إلى أن الدولة أنفقت مليارات الجنيهات على مشروعات تحلية المياه، مؤكدا أن الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة يعد من حقوق الإنسان. 


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن عدد السكان متوقع وصوله إلى 192 مليون نسمة بعد 30 عاما من الآن، مضيفا أنه تم إطلاق أسماء الشهداء على شوارع المشروعات السكنية التي تفتتحها الدولة، وذلك لأن الدولة تقدر وتحترم المواطن وتعلم حقه عليها.

وتابع أن مثل هذه الوحدات السكنية يبلغ سعرها حسبما يبيعها المطورون العقاريون أكثر من نصف مليون جنيه، موضحا أن الدولة لم تطالب المواطنين بأموال لبناء وإنشاء هذه الوحدات.

واستطرد موسى، أن الأمل وصل لقرية الديسمي في مركز الصف بالجيزة بعدما تم ضمها لمبادرة حياة كريمة ليشملها التطوير بعدما ضربها السيل العام الماضي وغرق أراضيها الزراعية.

تابع مواقعنا