الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يتغلب طلاب الجامعات على الروتين الدراسي؟ خبير نفسي يجيب

الدكتور جمال فرويزر
تعليم
الدكتور جمال فرويزر
السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:04 م

يواجه طلاب الجامعات في بداية العام الدراسي الجديد 2021 صعوبة في التكيف مع الروتين الدراسي خاصة بعد الخلل في انتظام الطلاب بالحضور في الجامعات العامين الماضيين تزامنًا مع تفشي فيروس كورونا.

قال الدكتور جمال فرويز الاستشاري النفسي، لـ القاهرة 24، إن الملل في بداية العام الدراسي أمر طبيعي، خاصةً أن الطلاب الجامعيين مطالبين بالالتزام في الحضور وتلقي المحاضرات، وهذا أمر صعب بعد تعود الطلاب على الإجازة والتفرغ التام، مؤكدًا: ملل الدراسة وكل شيء هيمشي بالتدريج.

وأكد فرويز أن الطلاب يجب عليهم تهيئة أنفسهم للدراسة، وامتحانات منتصف الفصل الدراسي التي اقتربت، وأيضًا امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والتي لا تفصلنا عنها أسابيع كثيرة، مضيفًا: معندناش رفاهية وقت حاليًا في الدراسة، ولا بد أن يبدأ الطلاب بالتعود على الحياة الدراسية تدريجيًا.

كما وجه الدكتور جمال نصيحته لطلاب الجامعات بضرورة تنظيم أوقات نومهم ومواعيد أكلهم، والالتزام بالحضور في المحاضرات والسكاشن، لمساعدة أنفسهم على الاندماج في العملية التعليمية بسهولة، مضيفًا: كل ما الطالب يكبر الشعور بالملل في دماغه، محدش خسران غيره.
وأشار فرويز خلال حديثه لـ القاهرة 24، إلى ضرورة بدء الطلاب مذاكرتهم أولًا بأول ومراجعة محاضراتهم بشكل دوري، مؤكدًا: أهم حاجة حفاظ الطالب على هدوئه.

أيضا أكد الدكتور جمال فرويز أن الحالة المزاجية السيئة لبعض طلاب الجامعات وعدم إقبالهم على الحضور، هو أمر طبيعي بنمر بفترة تغير الفصول، الأمر الذي يؤدي بشعور بالاكتئاب وفقدان الشغف وعدم الرضا.

تابع مواقعنا