الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم بني سويف: تقسيم اليوم الدراسي ليس إلزاميا والفترة الثانية تنتهي في الثانية ونصف ظهرا

 الدكتور عمرو شحاتة
محافظات
الدكتور عمرو شحاتة وكيل التعليم في بني سويف
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 02:11 م

قال الدكتور عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن تطبيق العمل بنظام فترتين، خلال اليوم الدراسي الواحد، أو تقسيم اليوم الدراسي، الهدف منه تقليل الكثافات في المدارس الرسمية، وليس قرارا إلزاميا على كافة المدارس، وإنما يخص المدارس التي ليست لديها حلول أو استنفذت كل الحلول لتقليل الكثافات، والتي من بينها استخدام الإتاحة والفراغات الموجودة حسب ظروف كل مدرسة.

وتابع في بيان صحفي: مدير كل مدرسة هو أعلم بظروف مدرسته، وكل الحلول متاحة للإدارة المدرسية لخفض الكثافات داخل الفصول بما لا يخل بالعملية التعليمية، والمديرية تحاول تقديم بعض الحلول لمساعدة الإدارة المدرسية على اتخاذ قرارها.
وأصدر الدكتور عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، أمرا إداريا، يبدأ تنفيذه، غدا السبت، بتقليل الكثافات في المدارس الرسمية الحكومية، وذلك بتقسيم اليوم الدراسي داخل المدراس إلى فترتين، نظرا لارتفاع الكثافة في تلك المدارس، حيث يجري التقسيم في الفصل الدراسي الأول، بمدارس المرحلة الابتدائية إلى فترة صباحية للصفوف من الأول الابتدائي حتى الرابع الابتدائي، والفترة المسائية للصفين الخامس والسادس الابتدائي.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، تقرر أن تكون الفترة الصباحية للصفين الأول والثالث الإعدادي، والفترة المسائية للصف الثاني الإعدادي، مع تبديل نظام الفترات في الفصل الدراسي الثاني، لتكون صفوف الفترة الصباحية في الترم الأول مسائية في الترم الثاني، والعكس صحيح.

وأضاف وكيل تعليم بني سويف: هناك اعتقاد خاطئ لدى البعض بأن تقسيم اليوم الدراسي إلى فترتين يجعل اليوم الدراسي ينتهي الساعة الخامسة مساءً، إلا أن الحقيقة أن تقسيم اليوم الدراسي يتم داخل مواعيد العمل الرسمية للمدرسة دون أضافة، وأن المدرسة التي ينتهى يومها الدراسي الساعة الثانية ونصف هو التوقيت الذي تنتهي فيه الدراسة بعد تطبيق قرار التقسيم.

تابع مواقعنا