الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاثنين.. بروشيرز تطلق أول صندوق لتداول البيتكوين الأجلة

البيتكوين
اقتصاد
البيتكوين
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 09:38 ص

أعلنت شركة إدارة الأصول بروشيرز، خططها لإطلاق صندوق تداول عقود بتكوين الآجلة بحلول الاثنين المقبل، وهو إجراء سيُنهي انتظارًا مدته 8 سنوات لوجود ورقة مالية تتبع العملة المشفرة في سوق الأسهم الأمريكية، وفقًا للإيداع.

قدمّت شركة إدارة الصندوق نشرة إصدار مُحدثة في وقت متأخر من أول أمس لجمعة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن استراتيجية صندوق بتكوين المتداول في البورصة. 

وأشار الإيداع إلى أن 18 أكتوبر، هو التاريخ التقريبي للإطلاق المقترح للصندوق، والذي يتم تداوله في بورصة نيويورك للأوراق المالية أركا (NYSE Arca Exchange)، حيث ستفرض رسوم إدارية بنسبة 0.95٪. ورفض مسؤول في بروشيرز التعليق، في حين لم يرد متحدث باسم هيئة الأوراق المالية والبورصات على طلب للتعليق على الفور.

وذكرت بلومبرج، الخميس الماضي، أنه من غير المحتمل أن تمنع هيئة الأوراق المالية والبورصات الصندوق من بدء التداول الأسبوع المقبل، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، وبخلاف اتخاذ خطوة معاكسة في اللحظة الأخيرة، سيكون إطلاق الصندوق تتويجًا لحملة استمرت ما يقرب من عقد من الزمن من قبل صناعة الصناديق المتداولة في البورصة البالغة 6.7 تريليون دولار، حيث كان كاميرون وتايلر وينكليفوس، التوأم المعروفان بدورهما في تاريخ شركة فيسبوك، قد قدّما أول طلب لطرح صندوق بتكوين متداول في البورصة في عام 2013.

يشار إلى أن عملة بتكوين ارتفعت في الأسابيع الأخيرة، مدفوعة بالتكهنات بأن إطلاقها أمريكيًا قد يكون وشيكًا، وتجاوزت أكبر عُملة مُشفرة في العالم حاجز 62،000 دولار لأول مرة منذ أبريل أمس الجمعة، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64،869 دولارًا في وقت سابق من هذا العام، كما زادت عملة بتكوين بأكثر من الضعف عن أدنى مستوى لها في أواخر يوليو.

تابع مواقعنا