الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تتلقي عرض بشراء ألف فدان من مستثمر عربي

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 08:08 ص

قال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تلقت عرضًا من مستثمر عربي يطلب شراء قطعة أرض بالعاصمة الإدارية علي مساحة ألف فدان، لإقامة مشروع استثماري خاص عليها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركة تدرس العروض المقدمة للبت فيها، مشيرًا إلي أن من أهم الاشتراطات الواجب توافرها في الطلبات المقدمة أن تكون الشركة لديها الملاءة المالية والخبرات السابقة لضمان الجدية في  تنفيذ المشروعات في التوقيت المحدد لها.

وأكد أن طلبات المستثمرين لشركة العاصمة للحصول علي أراضي استثمارية لا تتوقف، نظرًا لما يتمتع به هذا المشروع العملاق، فضلا عن تنوع المطروح من الأراضي بها لمختلف أنماط المشروعات.

وقال أمين،  إن الأسعار تختلف من منطقة لأخرى بالعاصمة حسب موقع كل قطعة ونسب تميزها، موضحًا أن الأسعار تبدأ من  20 ألف جنيه لمتر المطل مباشرة على النهر الأخضر، حيث تترواح المساحة المتاحة بتلك المنطقة بين فدان و5 أفدنة للأنشطة التجارية والإدارية والفندقية، وما بين 20 حتى 100 فدان للأنشطة العمرانية المتكاملة، مشيرًا إلي أن هذه المساحات تقع على جانبي النهر الأخضر مباشرة، بداية من مسجد الفتاح العليم وممتدة حتى طريق الدائري.

 وأكد أن الشركة انتهت من بيع 17.5 ألف فدان بالمرحلة الأولى من العاصمة الجديدة والتي تبلغ نحو 40 ألف فدان، 40 %منها للطرق والمرافق والمنشآت الخدمية، مضيفا أن إجمالي المساحة المتبقية الأراضي بالمرحلة الأولى التي سيتم  تسويقها خلال الفترة المقبلة تقدر بـ 6 آلاف فدان، وتمثل نحو 25% من الأراضي الإستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بالعاصمة.

وأكد أنه تم الإنتهاء من منح القرارات الوزارية الخاصة بالتنفيذ لأكثر من 70 مشروعا، بالإضافة إلى منح تصاريح تنفيذ المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية سواء بالأحياء السكنية R3 وR 7 ومنطقة الـ MU23.

تابع مواقعنا