السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الليمون الأسود للتخسيس وكيفية تحضيره

فوائد الليمون الأسود
كايرو لايت
فوائد الليمون الأسود للتخسيس
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:46 ص

فوائد الليمون الأسود للتخسيس أو كما يطلق عليه اللومي العُماني، وهو الليمون المجفف الذي يحتوي على عناصر غذائية متعددة تمتد لتشمل قدرته على إنقاص الوزن، ولذلك يتم استعمال الليمون الأسود للرجيم بوصفات متنوعة سنوضحها لكم في هذا المقال عبر موقع القاهرة 24، مع تسليط الضوء على فوائد الليمون الأسود للتخسيس، فإلى التفاصيل.

 

فوائد الليمون الأسود للتخسيس

قبل الدخول في تفاصيل فوائد الليمون الأسود للتخسيس، لا بد من التنويه بأن الليمون الأسود هو اللومي كما يطلق عليه في الشرق الأوسط، ويتم الحصول عليه من خلال سلق حبات الليمون في الماء المالح وتركها حتى تجف وتذبل لتكون خالية من الماء بداخلها، وتصبح باللون الأسود، ومن ثم يتم استعمال اللومي بنكهته القوية في إضفاء الرائحة والطعم على الكثير من الأطباق وخصوصًا الكبسة والدجاج.

فوائد الليمون الأسود للتخسيس

 

ونرصد لكم فوائد الليمون الأسود للتخسيس كالتالي:

الشعور بالشبع

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق لا تقل أهمية عن فوائد الليمون الأسود للتخسيس، فمن الممكن تناول كوب من الماء المغلي بالليمون الأسود قبل الوجبات الرئيسية للشعور بالشبع، وتقليل كمية الطعام المتناول، بما يؤدي إلى إنقاص الوزن مع مرور الوقت، فالليمون الأسود مفيد في كبح جماح الشهية.

 

تنقية الجسم من السموم 

يمكن استعمال مغلي الليمون الأسود ضمن أنظمة الديتوكس للتخسيس، حيث يحتوي هذا المشروب على فيتامين سي وحمض الستريك، ويعمل على تطهير الجهاز الهضمي وطرد السموم الزائدة من الجسم، وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على إنقاص الوزن.

 

حماية الجسم من الجفاف

لا يستطيع بعض الأشخاص الإكثار من تناول الماء، بينما يمكن إضفاء بعض النكهات على الماء لاستساغته، وفي هذه الحالة سيكون مغلي الليمون الأسود من المشروبات الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات المطلوبة، وتساعده على حرق الدهون، وتمنعه من الإصابة بالجفاف، ولذلك يمكن استعماله بدلًا من مشروبات الكافيين والمياه الغازية، للحصول على فوائد الليمون الأسود للتخسيس.

 

تحفيز الكبد على حرق الدهون

يحتوي الليمون الأسود على مركبات مضادة للأكسدة " البوليفينول" تعمل هذه المادة على منع تراكم الدهون في الكبد وتحفيز هذا العضو على حرق الدهون بشكل تلقائي، مما يساهم في إنقاص الوزن والحصول على التخسيس المطلوب.

 

التخلص من احتباس السوائل بالجسم

ربما يصاب البعض بزيادة الوزن الناتجة عن احتباس السوائل بالجسم، ولذلك فمن فوائد الليمون الأسود للتخسيس قدرته على تخليص الجسم من احتباس السوائل فهو مدر للبول يساعد على كثرة عدد مرات التبول للتخلص من الماء المحتبس بل وعلاج انتفاخات البطن.

فوائد الليمون الأسود للتخسيس

 

كيفية الحصول على فوائد الليمون الأسود للتخسيس

الطريقة الأفضل للحصول على فوائد الليمون الأسود للتخسيس تتمثل في تناول مغلي اللومي أو الليمون بهذه الخطوات:

  • توضع حبات الليمون الأسود بعد تقطيعها إلى عدة أجزاء بالسكينة في قدر على النار وبه مقدار مناسب من الماء.
  • يُترك الماء والليمون الأسود على النار المرتفعة حتى الغليان، ثم تخفض النار ويترك المزيج مدة 5 دقائق.
  • يُرفع مغلي الليمون الأسود من على النار ويُصفى، ثم يُصب في الأكواب ويمكن تحليته بعسل النحل.
  • يُنصح بشرب مغلي الليمون الأسود قبل تناول الوجبات الرئيسية للحصول على فوائد الليمون الأسود للتخسيس.

 

تابع مواقعنا