الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: جدي شجعني على القراءة منذ الصغر.. وهذا نصيحتي لـ أولياء الأمور

الدكتور طارق شوقي
تعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 03:50 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن جده كان أبرز مشجعيه على القراءة والاطلاع على المعرفة منذ صغره، وهو ما يعني أن الأسرة عليها الدور الأول في تشكيل الوعي للطلاب.

أضاف شوقي، خلال حفل اختتام الدورة الأولى بالمشروع الوطني للقراءة، أن مصر شجعت طلاب المدارس والجامعات في المشروع الوطني للقراءة، لافتًا إلى تمنيه بمشاركة الملايين في الدورة المقبلة.

وأوضح أن التركيز على الامتحانات يقتل الشغف ومتعة التعلم، مُطالبًا أولياء الأمور بالتركيز على مُناقشة الطلاب على ما درسوه وليس فقط الامتحانات. 

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

في وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الفئات المستثناة من المصروفات الدراسية، مؤكدا أن الرسوم الدراسية ليس شيء جديد على الطلاب أو الأهالي، كما أنها لن تتغير منذ سنوات عديدة، وأن هناك استثناءات معروفة للإعفاء من المصروفات الدراسية.

نوه وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية، بأن الطلاب اللذين يتم تطبيق عليهم الإعفاءات غير مطالبين بدفع أي مبالغ، وأن المصروفات كما هي 305 جنيه في العام، حتى الصف الرابع الابتدائي، و205 من الصف الخامس حتى الإعدادية والتعليم الفني أيضًا.  

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن المصروفات يتم تقسيمها بنسب لتطوير التعليم وتطوير التكنولوجيا وديوان الوزارة والمديريات والمدارس ويشمل العديد من البنود منها اتحادات الطلاب، ويوجد احتياطي استراتيجي بنسبة 10%، وأنه في حال عدم سداد المصروفات لن تستطيع الوزارة تلبية طلبات المدارس والمديريات.

تابع مواقعنا