السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: إزالة مجزر بركة السبع القديم وإنشاء سوق حضاري وموقف نموذجي

محافظ المنوفية في
أخبار لا تهمك
محافظ المنوفية في بركة السبع
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:19 م

زار اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، خلال جولة ميدانية مركز ومدينة بركة السبع، مجزر بركة السبع القديم  والمقام على مساحة 2048 متر.

وأبدى المحافظ استياؤه الشديد من المستوى العام للنظافة وتدنى مستوى الخدمة المقدمة وسوء حالته الإنشائية، وعلى الفور وجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية بعقد اجتماع طارئ للجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاستصدار قرار إزالة فورية للمجزر خلال 20 يوم من تاريخه ورفع كافة تراكمات الهدم تمهيدا لاستغلال موقع المجزر في إقامة موقف سيارات نموذجي وسوق حضاري يليق بأهالي مركز ومدينة بركة السبع.

كما وجه الطب البيطري، بالتنسيق لنقل أعمال مجزر بركة السبع لمجزر جنزور الآلي الجديد ومجزر قويسنا حتى يتم الانتهاء من إنشاء مجزر جديد لبركة السبع، جاء ذلك بحضور اللواء محمد المجبر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع والدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري.

محافظ المنوفية في بركة السبع 

ووجه محافظ المنوفية خلال جولته بعقد اجتماعًا طارئًا برؤساء الوحدات المحلية، التي يتواجد بنطاقهم مقالب قمامة تم رفعها من قبل والإمكانيات المتاحة  لكل وحدة محلية لنقل  تجمعات القمامة من المركز إلى المدفن الصحي بالسادات مباشرةً، وبصفة دورية للقضاء على كافة التراكمات أول بأول حفاظًا على المظهر الحضاري والجمالي.

 

محافظ المنوفية يوجه بإنشاء موقف نموذجي في بركة السبع 


كما تفقد محافظ المنوفية سوق الجملة ببركة السبع وأبدى استياؤه من المظهر العام للسوق وعدم تنظيمه ووجود باكيات غير مشغولة بالبائعين، وعلى الفور كلف المستشار الهندسي ورئيس الوحدة المحلية بإعداد حصر شامل للبائعين وعدد الباكيات بالسوق تمهيدًا لنقله إلى موقع المجزر القديم ليصبح سوق حضاري.


يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء أسواق ومواقف بديلة وحضارية بنطاق المحافظة، فيما وجه المحافظ المستشار الهندسي ورئيس المدينة بإعداد تصور لتطوير نفق المشاة أسفل السكة الحديد بالبر الغربي لتسهيل وتخفيف الحركة المرورية من على مزلقان السكة الحديد.

تابع مواقعنا