الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 أطعمة يجب تجنبها بعد سن الخمسين

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 04:07 ص

تعتبر الأغذيه الصحة من أكثر الأشياء التي تؤثر في حياتنا، ومع التقدم في العمر يختلف الجسم، ويتغير وقد تتغير عادات الغذائية الخاصة بك، فيمكن تكون مقيد بنظام غذائي خاص بعد إصابتك بحساسية، أو بمرض أخر، ومن الأطعمة التى يُفضل عدم تناولها بعد ال50:

البيض ومنتجات الألبان

الأطعمة غير المطبوخة جيدًا مثل البيض، واللحوم، والدواجن يمكن أن تسبب تسمم غذائي، والإصابة بالعدوي، على الرغم من أن أي شخص يمكن أن يصاب بالعدوي، لكن كبار السن معرضون لخطر بنسبة أكبر.

الأطعمة عالية الصوديوم

يمثل  تناول الملح بشكل مفرط مشكلة لكبار السن، والعمل على ارتفاع ضغط الدم، والذي من الممكن أن يعرض الشخص لسكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

الكافيين

تعمل الأشكال المختلفة للكافيين كالشاي، والقهوة، وغيرهم  على زيادة مستويات القلق، والعمل على تسارع نبضات القلب، هذا بالإضافة إلي المشروبات الغازية، والتي تمثل عدو الإنسان، فيمكن أن تسبب السرطان، والعمل على زيادة السكر في الدم، ويؤثر سلبًا على المرأة في الحمل، ومرتبط أيضًا بتقليل الحيوانات المنوية عند الرجال
الوجبات السريعة
يدخل   الهوت دوج، وغيره من المأكولات الجاهزة  ضمن  قائمة الأطعمة الممنوعة على الأشخاص، الذين يزيد سنهم عن ال50، فهي تمد الجسم بمركبات كيميائية، كما إنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية، كما  تحتوي على  الصوديوم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، وارتفاع ضغط الدم.
البطاطس
تحتوي البطاطس، وخصوصًا المقلية  على نسبة عالية من الدهون  المقعدة غير الصحية، التي تعمل على إحداث خلل في مستويات ضغط الدم لدي الأشخاص.
المعجنات
تحتوي  المعجنات  على سعرات الحرارية مرتفعة، إلى جانب السكريات التي تسبب الإصابة بالسمنة، ومرض السكر.

الجريب فروت
يعتبر من الفاكهة الممنوعة على من هم فوق سن ال50  لأنه قد ينفاعل مع بعض الأودية، كأدوية الضغط، والسكر، والتسبب في مضاعفات كثيرة.

تابع مواقعنا