الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أغنية حفل افتتاح الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية

البوستر الرسمي لمهرجان
فن
البوستر الرسمي لمهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ30
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 08:57 ص

  تقدم دار الأوبرا المصرية، أغنية جديدة لحفل افتتاح الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، والمقرر انطلاق فعالياته يوم 1 نوفمبر المقبل.

 

أغنية حفل افتتاح الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، تكون من كلمات الشاعر هاني عبد الكريم، وألحان  محمد رحيم، وتوزيع يحيى الموجي.

 

وكشفت الدكتورة جيهان مرسي مدير المهرجان خلال  المؤتمر الصحفي للدورة الثلاثون المقام حاليا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، إن هذه الأغنية مهداه للموسيقار الراحل  جمال سلامة.

 

وفي سياق متصل، عقدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية والتى تقام فى الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية هم الموسيقار حلمى بكر، الموسيقار رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الدكتور عماد عاشور، الشاعر هاني عبد الكريم، الدكتور ماجد سرور، الموسيقار يحيى الموجي، الموسيقار محمد رحيم، الدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية والإعلامى محمد منير مدير عام إعلام الأوبرا الذي أدار المؤتمر.

 بدأت وقائع المؤتمر بكلمة لرئيس الاوبرا والمهرجان وجه خلالها الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها الدائم والمستمر للانشطة والفعاليات الابداعية فى مصر كما وجه التحية لأعضاء لجان المهرجان والمؤتمر التحضيرية والعلمية والتحكيم.

 

 وأشار أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يعد اهم محفل متخصص فى الوطن العربي، واكد اهداء هذه الدورة لروح الراحلين الموسيقار جمال سلامة والموسيقار عبده داغر، كما ثمن تعاون الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية للتعاونه في استضافة الفعاليات بمدينة الثغر.

تفاصيل الدورة الـ30 من الموسيقى العربية

 

 وأضاف أن مسرح النافورة يتم تطويره وتحديثه ليتناسب مع طبيعة هذا الحدث المميز، ثم استعرض الفعاليات التى تتواصل على مدار 15 يوما متتالية في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر وتضم 33 حفل غنائي وموسيقى بمشاركة 101 فنان من 10 دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان وتقام على 6 مسارح بثلاث محافظات القاهرة النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة.

تابع مواقعنا