الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لفتح ملفات الفساد المالي.. رياضة النواب تعقد اجتماعًا بحضور وزير الشباب ورئيس اتحاد الكرة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 09:55 ص

يعقد اليوم اجتماع عاجل داخل لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، لمناقشة المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وتستدعي لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وذلك بعد أن قُدِّم للمجلس، 27 طلب إحاطة بمخالفات متعددة بشأن اتحاد الكرة، بعضها قد يصل إلى تقديم بلاغات للنيابة.

 

وتتضمن طلبات الإحاطة، مناقشة صرف مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم مبالغ بنحو 5.7 مليون جنيه، لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد، دون أن يؤدوا أعمالا نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي بلغت نحو 16.6 مليون دولار أمريكي، وعدم مطالبة مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي بالإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن؛ مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.

ومن المقرر أن تنظر لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها، مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور محمود حسين وأكثر من عشر عدد الأعضاء، بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان حصول عدد أكبر من المواطنين على لقاح فيروس كورونا، بما يكفل حسن سير وانتظام منظومة الرياضة المصرية.

 

جدير بالذكر أن محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، قال  في تصريحات تلفزيونية سابقة: نقوم بدورنا الرقابي لمواجهة أي مخالفة في اتحاد كرة القدم، والمخالفات جميعها مالية وإهدار مال عام وتخص أحمد مجاهد، خاصة مع إهدار ما يقرب من مليوني جنيه بسبب إقالة حسام البدري.

 

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: نستهدف مصلحة الكرة المصرية ومواجهة الفساد في اتحاد الكرة، وهناك مجاملات في التعيينات باتحاد الكرة بشكل مبالغ فيه.

 

وأكمل حسين: شوقي غريب ومعتمد جمال على مدار 20 عامًا في المنتخبات، ألا يوجد خبرات غيرهما؟، متابعًا: تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كشفت عن مخالفات إهدار المال العام باتحاد الكرة منذ عام 2016، ولا نفهم سبب التمسك برئاسة اتحاد الكرة المصري.

 

وواصل محمود حسين: هناك طلب إحاطة يتحدث عن تربح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة من خلال تذاكر كأس العالم 2018، فهناك بعض التذاكر الخاصة بكأس العالم 2018 تم بيعها ولم يتم توريد ثمنها.

تابع مواقعنا