السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التنمر على أروى جودة.. علاج السيلوليت بطرق تجميلية وطبيعية اعرفيها

علاج السيلوليت -
صحة وطب
علاج السيلوليت - صورة تعبيرية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 12:18 م

علاج السيلوليت أو ما يطلق عليه البعض جلد الوزة، هو موضع بحث الكثير من النساء، حيث تعاني نسبة كبيرة منهن من هذه المشكلة، والتي تحدث عندما تتجمع الدهون تحت الجلد مما يؤدي إلى ظهور نتوءات أو تعرجات على سطح الجلد الخارجي ليكون أشبه بقشرة البرتقالة، وهو ما تعرضت الفنانة المصرية أروى جودة للتنمر بسببه خلال ظهورها في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

تصدرت أروى جودة تريند مؤشرات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عقب إطلالتها بفستان مفتوح من الجانب ليكشف ساقها المصابة بالسيلوليت، وهو ما انتقده رواد السوشيال ميديا، بينما ردت الفنانة على هذه التعليقات المتنمرة بأنها متصالحة مع عيوبها وشكلها الخارجي، ومن هذا المنطلق سنوضح لكم علاج السيلوليت بكل الطرق الطبية والطبيعية الممكنة، فإلى التفاصيل.

علاج السيلوليت

 

قبل الدخول في تفاصيل علاج السيلوليت لا بد من التنويه بهذه المشكلة التجميلية التي يظهر فيها الجلد مترهلًا ومفتقدًا للمظهر الصحي، حيث تتكون الدهون تحت الجلد في فترة زمنية طويلة، وتصاب النساء بالسيلوليت Cellulite في منطقة الأفخاذ تحديدًا نتيجة للهرمونات الأنثوية التي تساعد على ترسيب الدهون في تلك المناطق، بينما يظهر السيلوليت عند الرجال في منطقة البطن لوجود هرمون التستوستيرون الذي يرسب الدهون في هذه المنطقة أكثر.

 

يظهر السيلوليت عند النساء لأسباب متعددة نوضحها لكم كالتالي:

 

  • إتباع نمط غذائي غير صحي بالاعتماد على الوجبات السريعة.
  • عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية وتناول المشروبات الحارقة للدهون.
  • التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها النساء في فترة الحمل والولادة وانقطاع الطمث.
  • انخفاض إفراز الكولاجين والإيلاستين في الجلد خصوصا مع التقدم بالعمر.
  • وجود خلل في طبقات الخلايا الدهنية سواء بالزيادة أو النقصان.
  • ارتخاء العضلات وعدم استخدامها بالشكل الصحيح.
علاج السيلوليت

 

علاج السيلوليت بالليزر 

علاج السيلوليت بالليزر من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من هذه المشكلة، فالليزر تقنية تجميلية تستخدمها النساء على أوجه مختلفة للتجميل وشد الجلد، ومنها علاج السيلوليت كالتالي:

 

علاج السيلوليت بالليزر البارد

من الطرق الطبية التي يلجأ لها طبيب التجميل لعلاج السيلوليت هو إجراء عملية شفط الدهون لهذه المنطقة المصابة باستخدام الليزر دون تدخل جراحي، بل يتم تسليط الليزر على منطقة السيلوليت لتبريد الخلايا الدهنية للحد الذي يجعلها تضمر وتموت، ومن ثم يقوم الجسم بالتخلص منها طبيعيًا.

 

علاج السيلوليت نهائيًا من خلال تبريد الدهون بالليزر يتم على مدار عدة جلسات متتالية، مع العلم أن هذه التقنية ليست وسيلة لإنقاص الوزن، ولكنها طريقة لتكسير الدهون المتراكمة تحت الجلد، حتى يظهر الجلد فيما بعد مشدودًا، وهو ما يستلزم ممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية للحفاظ على النتائج المتحققة أطول فترة ممكنة.

 

علاج السيلوليت بتقنية السيلوليز

تم اعتماد هذه التقنية لعلاج السيلوليت من منظمة الصحة العالمية عام 2012 بعدما أثبتت نجاح مبهر، حيث يتم إدخال جهاز الليزر تحت الجلد لإذابة الخلايا الدهنية وقطع الألياف والأنسجة الضامة التي تتسبب في ظهور النتوءات والحفر على سطح الجلد، وهو الإجراء الذي يتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وأهم ما يميز الليزر في علاج السيلوليت هو قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يجعل الجلد أكثر شبابًا ونضارة.

 

علاج السيلوليت بالحقن

يمكن علاج السيلوليت بحقن الميزوثيرابي التي تحتوي على بعض الفيتامينات والأنزيمات والأحماض والمواد الفعالة في حرق الدهون ومستخلصات النباتات الطبيعية، وهي مواد آمنة تمامًا ومعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث يتم هذه المكونات من خلال إبرة دقيقة للغاية في طبقة النسيج الدهني مباشرًة لتفتيت الدهون المتراكمة وإخراجها من الجسم عبر تحويلها إلى أحماض أمينية يتم نقلها إلى الأوعية الدموية والجهاز الهضمي، وبالتالي تخرج بشكل طبيعي مع البول أو العرق.

علاج السيلوليت بالليزر 

 

علاج السيلوليت بالكريمات

  • علاج السيلوليت بالكريمات تحتاج إلى صبر حتى تؤثر بثمارها المرجوة، فهي لا تعطي نتائج فورية مثل علاج السيلوليت بالليزر، ولكنها طريقة علاجية مقبولة يتم فيها استعمال كريمات طبية مع الزيوت الطبيعية لتدليك المنطقة المصابة.
  • يمكن علاج السيلوليت بالكريمات الطبيعية حيث خلطة زبدة الشيا، ومستخلص الأفوكادو فضلا عن خلطة القهوة التي تحتوي على الكافيين الفعال في علاج السيلوليت طبيعيًا.
  • ومن الكريمات الطبية المثالية في علاج السيلوليت تلك التي تحتوي على الكولاجين الذي ينشط الخلايا ويقضي على خلايا الجلد القديم لنمو خلايا جديدة أكثر صحة وتناسق، مع ضرورة التنويه بشراء هذه الكريمات من علامة تجارية معروفة، والابتعاد عن الكريمات مجهولة المصدر.

 

علاج السيلوليت في المنزل

إذا ما كنتِ ترغبين في علاج السيلوليت دون الذهاب إلى عيادات التجميل، ودون شراء الكريمات مرتفعة التكلفة، فإننا ندعوكِ قلراءة هذه السطور:

مارسي التمارين الرياضية باعتدال

تتمثل أولى خطوات علاج السيلوليت في المنزل في ممارسة الرياضة المنتظمة والمتوازنة، حيث تعمل الرياضة على تقوية العضلات في المناطق التي تتراكم فيها الدهون تحت الجلد مما يجعل الجلد بشكل أفضل.

 

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف

من أكبر الأخطاء الغذائية التي ترتكبها النساء في حق نفسها هو تناول كميات كبيرة من النشويات والسكريات والدهون المهدرجة التي تؤدي مع مرور الوقت إلى تراكم الدهون الموضعية، بينما يمكنك التقليل من هذه الأطعمة والإكثار من الألياف الغذائية والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة.

 

 

حافظي على وزنك الصحي

إذا كنتِ تعانين من السمنة سواء المفرطة أو الموضعية، فإننا ننصحك بإنقاص الوزن بشكل تدريجي لأن إنقاص بسرعة يعمل على ترهل الجلد وظهور مشكلة السيلوليت، فلا تتبعي حميات غذائية قاسية ولا تحرمي جسمك من العناصر الغذائية المطلوبة لاحتياجاته اليومية، وأكثري من شرب الماء.

 

توقفي عن التدخين

لا تقتصر أضرار التدخين على تدمير الصحة فقط، بل تمتد أضراره لتدمير الجمال والأنوثة، لأنه يجعل الجلد أكثر رقة وأكثر تعرضا للترهلات وظهور السيلوليت، ولذلك فإن الإقلاع عن التدخين نهائيًا سيساعدك على علاج السيلوليت في المنزل.

 

لا تتنازلي عن تدليك منطقة السيلوليت

تدليك منطقة السيلوليت سواء كانت الأفخاذ أو البطن سيعمل على تدفق الدورة الدموية، وسيخلص الجسم من السوائل الزائدة، وبالتالي سيتحسن المظهر الخارجي للجلد مع الاستمرار في التدليك بوضع الزيوت الطبيعية، أو أثناء الاستحمام.

تابع مواقعنا