الأربعاء 15 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

متحدث وزارة البترول يكشف حقيقة إلغاء بنزين 80 من الأسواق

تداول الشارع المصري خلال الفترة الماضية، أخبارا بشأن إلغاء بنزين 80 بأمر من وزارة البترول، ولكن أوضح المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن ما تم تداوله غير صحيح، على الإطلاق.

 

وكان ذلك خلال مكالمة المهندس حمدي عبد العزيز، متحدث وزارة البترول، بأحد البرامج التلفزيونية، أن بنزين 80 هو أردأ أنواع البنزين، وغير صالح للسيارات الجديدة التي يتم العمل عليها الآن، وأنه بعد إنتاج أنواع بنزين بجودة عالية ومطابقة للمواصفات البيئية وإنتاج الغاز الطبيعي بكثرة، سيكون وقتها لكل حادث حديث.

 

وأشار المهندس حمدي عبد العزيز، متحدث وزارة البترول، إلى أن الوزارة تتحدث عن تنفيذ حزمة من مشروعات التكرير، وأن جزءًا منها تم بالفعل، وجزءًا آخر تجرى عليه تجارب التشغيل، ومنها مشروعات يتم عمل توسعات فيها، مثل ميدول ومشروع أسيوط لإنتاج البنزين، وهذا سيوفر فرصة جيدة لزيادة إنتاجية البنزين والسولار عالي الجودة متوافقًا مع المواصفات العالمية.

 

وأكد المهندس حمدي عبد العزيز، متحدث وزارة البترول، أن وزير البترول، المهندس طارق الملا لم يقصد في كلمته خلال الندوة الصحفية لجمعية البترول، وقف إنتاج بنزين 80 نهائيًا، لكن اقتصر حديثه حول أنه غير مستخدم عالميًا.