السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يقيم استخدام لقاح فايزر للأطفال دون 5 سنوات

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 06:56 م

 قالت هيئة تنظيم الأدوية في أوروبا، اليوم الاثنين، إنها تقيم استخدام لقاح فايزر-بيونتك، لفيروس كورونا المستجد، لدي الأطفال التي لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات، بينما تتخذ أيضًا خطوات لمساعدة الأطفال، لزيادة في الإنتاج وتعزيز وصول الجرعات.

ووفقٍا لـ رويتزر، أكدت وكالة الأدوية الأوروبية، إنها ستراجع البيانات، بما في ذلك نتائج دراسة جارية للقاح، المعروف باسم Comirnaty، وقد تم التصريح باستخدامه بالفعل لمن هم في سن 12 عامًا، أو أكبر في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وقال مصنعو الأدوية الشهر الماضي، إن اللقاح المكون من جرعتين، والذي يعتمد على تقنية mRNA الجديدة، يحث على استجابة مناعية قوية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في تجربة إكلينيكية شملت 2268 مشاركًا.

كما قدمت شركة فايزر، والشريك الألماني بيونتك، بيانات عن تجربة لقاحهما للأطفال الصغار الأسبوع الماضي.

في حين أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا الشديد، إلا أنهم يمكن أن ينقلوا الفيروس التاجي للآخرين، بما في ذلك أولئك الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

إلى جانب تطعيم الأطفال، ويفكر المنظمون وصانعو الأدوية أيضًا في جرعات معززة للفئات الضعيفة، مما يؤكد الحاجة إلى زيادة الإنتاج وتوسيع نطاق الوصول إلى الحماية من الفيروس لأكبر عدد ممكن من الناس.

تابع مواقعنا