السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرأة والحفاظ على التراث تختتم ثاني أيام مؤتمر الموروث الحرفي بشرم الشيخ

جانب من الجلسة
ثقافة
جانب من الجلسة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 01:59 ص

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة.. الموروث الفني والحرفي لغة تواصل بين الشعوب.. الدورة العربية الأفريقية، والذى تتولى رئاسته الدكتورة إيمان البسطويسي، وتتولى أمانته الدكتورة منى شعير مدير عام القصور المتخصصة، وذلك بقصر ثقافة شرم الشيخ، بفرع ثقافة جنوب سيناء، بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، والذى يقام خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري.

جانب من الجلسة 

حيث اختتمت فعاليات اليوم الثاني بعقد مائدة مستديرة بعنوان.. المرأة والحفاظ على التراث الشعبي الأفريقي، برئاسة د. آمنة عبد الرحمن رئيس نادى المرأة بالجمعية الأفريقية، د. حنان موسي، ومشاركة من أعضاء الجمعية الأفريقية من دول ليبيا، موريتانيا، النيجر، بالإضافة إلى د. دعاء محفوظ من مصر، الحاجة فاطمة من حلايب وشلاتين، والحاجة عزيزة من سوهاج، تناول بها الحديث عن أشهر الصناعات التقليدية في حلايب وشلاتين، كما تحدث سلطان خليل من ليبيا عن دور المرأة الليبية في الحفاظ على التراث، وتحدث سنوسي موسى من النيجر ريادة المرأة في الحرف مثل السعف والحصير والكليم والأواني وكيف تساهم في تطوير هذه الحرفة والحفاظ عليها، كما أضاف طه من موريتانيا عن دورة المرأة في المساهمة في الحفاظ على التراث في بلاده وكيف أصبحت داعمة للمجتمع بقوة بل أصبحت أساس المجتمع الموريتاني.

جانب من الجلسة

وزارة الثقافة تواصل نشر الثقافات الشعبية

جدير بالذكر أن المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة، يأتي ضمن اهتمام وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بتعريف الأجيال بالموروث الشعبى والحرف البيئية للحفاظ عليها من الإندثار، وبرعاية اللواء أ.ح. خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

تابع مواقعنا