رئيس التحرير
محمود المملوك

استجابة فورية.. الحماية المدنية تنقل سيدة مسنة إلى المستشفى بالقاهرة

سيدة مسنة
سيدة مسنة

استجابت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لالتماس ورد إليها لمساعدة سيدة مسنة، مقيمة في حي باب الشعرية، بالقاهرة، ونقلها لأحد المستشفيات لإجراء بعض الفحوصات نظرًا لحالتها الصحية وعدم قدرتها على الحركة.

انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لمنزل السيدة، وتمّ تقديم المساعدة اللازمة لها، وإنزالها من داخل مسكنها لسيارة الإسعاف ونقلها للمستشفى، وعمل جميع الفحوصات اللازمة لها.

استجابة فورية من قوات الحماية المدنية بالقاهرة تقدم المساعدة لسيدة مسنة وتقوم بنقلها لأحد المستشفيات، ولاقى ذلك استحسان ورضا المواطنة التي تقدمت بالشكر لوزارة الداخلية على سرعة تلبية التماسها.

يأتي ذلك في إطار تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الشرطة من خلال التعامل الإيجابي، مع كل الحالات الإنسانية وسرعة الاستجابة لالتماسات المواطنين.
 

 

من جهة أخرى أطلق قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات الإصدار الفوري للبطاقات في 5 مدن جديدة بمحافظات مختلفة في إطار توسعة نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازا بقطاع الأحوال المدنية للمواطنين.

وتم تعميم خدمات الخط الساخن 15340 بخمس مدن بمحافظات مختلفة، بالإضافة إلى القاهرة الكبرى، وهذه المدن هي مدينة بنها بمحافظة القليوبية ومدينة المنصورية بالدقهلية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط ومدينة طنطا بمحافظة الغربية ومدينة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية وذلك تمهيدًا لتعميمها بشكل كامل تباعا على تلك المحافظات، بالإضافة إلى محافظات أخرى.