الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصل إلى ربع تريليون..تحتاج أن تعمل ملايين السنوات حتى تعادل ثروة إيلون ماسك

إيلون ماسك
كايرو لايت
إيلون ماسك
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 01:46 م

وصلت ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة spacex وTesla، إلى 236 مليار دولار، أي تقترب من الربع تريليون تقريبًا، وبذلك هو لم يعد أغنى رجل في العالم فقط، وإنما ثروته تعادل نفس قيمة ثروة الملياردير بيل جيتس ووارن بافيت سويًا.

ثروة إيلون ماسك

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، تقدم ماسك في قائمة تصنيفات الأثرياء العالمية، وتخطت ثروته ثاني أغنى شخص بالعالم بفارق 40 مليار دولار، وبالتالي أجمع بين ثروة بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، والتي تصل ثروته نحو 130 مليار دولار، ووارن بافيت والتي تبلغ أمواله 103 مليار دولار.

سبب زيادة ثروة إيلون ماسك

وحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، زادت ثروة ماسك البالغ من العمر 50 عامًا، وأصبحت ضخمة بعد بيعه الأسهم في شركة سبيس إكس، بالإضافة إلى الأداء القوي لأسهم شركة تسلا.

وأوضحت المؤشرات أن إيلون أضاف أكثر من 60 مليار دولار إلى ثروته في العام الحالي، والفضل يعود إلى أداء سهم شركة تسلا القوي، وأيضًا بيع أسهم شركة سبيس إكس رفع قيمتها إلى 100 مليار دولار، وذلك في صفقة أضافت 11 مليار دولار إلى صافي الثروة.

ثروة إيلون ماسك تجمع بين ثروتي بيل جيتس ووارن بافيت

يحتل بيل جيتس المركز الرابع بـ 130 مليار دولار، بينما يكون بافيت في المركز العاشر بـ 103 مليار دولار، وفي السابق كان الاثنين في صدارة تصنيف أغنى شخص في العالم، حتى تجاوز ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، لأول مرة ليصبح أغنى رجل في العالم. 

في سبتمبر الماضي، كان ماسك يحتل المركز الثالث بقائمة تصنيفات الأغنى في العالم، بثروة 200 مليار دولار، بعد جيف بيزوس ووارن بافيت.

تعليق إيلون ماسك على تصدره تصنيفات الأغنى في العالم

وعلق إيلون ماسك على تداول أخبار تخطيه ثروة جيف بيزوس ووارن بافيت بتغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة تويتر، والتي كان مضمونها رمز تعبيري عن الميدالية الفضية لمؤسس أمازون.

وفي وقت سابق، قال ماسك إنه لا يُفضل الكشف هويته عند التبرع بالمال، ولكنه تعهد بالتبرع بمبلغ 150 مليون دولار وأيضًا جائزة 100 مليون دولار في مسابقة إزالة الكربون، وهو يعتبر رقم أكبر من كل تبرعه الخيري السابق.   

 

تابع مواقعنا