الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: العلاج المكثف أفضل للأطفال المصابين بالشلل الدماغي

الشلل الدماغي للأطفال
صحة وطب
الشلل الدماغي للأطفال
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 04:07 ص

توصلت دراسة حديثة نشرت في مجلة طب الأطفال، إلى أن الأطفال المصابين بالشلل الدماغي استفادوا أكثر من 60 ساعة من العلاج الناجم عن تقييد الحركة "CIMT "على مدار أربعة أسابيع. 
وأوضحت الدراسة أن العلاج المكثف لا يضيف إجهادًا للعائلات، بل يمكن أن يكون للنتائج آثار بعيدة المدى على علاج اضطرابات حركة الأطفال. 
أظهرت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد Fralin للأبحاث الطبية الحيوية للأطفال وجامعة ولاية أوهايو ومستشفى للأطفال أن الجرعات العالية من العلاج CIMT - 20 جلسة لمدة ثلاث ساعات على مدى أربعة أسابيع، تؤدي إلى نتائج كبيرة وتحسن دائم في استخدام الذراعين واليدين، خاصة في الأنشطة الوظيفية اليومية.
تعد دراسة مشروع حركة الذراع واليد للأطفال المصابين بشلل نصفي "CHAMP" هي الأولى التي تقارن مستويات الجرعات المختلفة من نفس النوع من تدخل CIMT للأطفال المماثلين.


وتم تمويل الدراسة من قبل معهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية التابع للمعاهد الوطنية للصحة.
في هذا السياق، قال شارون لانديسمان رامي، الباحث البحثي المتميز في معهد فرالين للأبحاث الطبية الحيوية وأستاذ الطب النفسي وعلم النفس: تقدم CHAMP نتائج جديدة مفيدة عمليًا للأطباء والعائلات في اختيار العلاج المحتمل أن ينتج عنه فوائد مجدية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي النصفي.

تابع مواقعنا