الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينهم الشاي الأخضر.. أطعمة أثبتت فاعليتها في تخطي الأزمات العاطفية

الشاي الأخضر
صحة وطب
الشاي الأخضر
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:05 ص

تعد الأنظمة الغذائية الغنية بالأطعمة المفيدة، والمعادن، والفيتامينات، تعزز وتحسن الصحة العامة، وخصوصًا في حال تعرضك لأزمة نفسية، أو لحالة عاطفية سيئة" كالانفصال عن شريك، والذي يؤثر، ويضر بصحة الفرد،لكن بعض الدراسات أوضحت مدي فاعلية بعض الأطعمة في تعزيز الصحة الفنسية، وتخطي الأزمات العالطفية، فهي تقلل من خطر الإصابة بالإكتئاب، وتعزيز النشاط، والحركة لدى الفرد، ومن أبرز هذه الأطعمة:


الخضروات

تعتبر الخضروات مصدر غني بالحديد، والمعادن، والفيتامينات، كفيتامين  سي،  والعديد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزز الشعور بالسعادة، والحد من الأمراض النفسية، كما تقي من الدخول في عزلة، وتعمل على زيادة إنتاج الدم في الجسم، وإمداد الفرد بالنشاط، ومحاربة الخمول، والكسل، ومن أمثالتها: السبانخ، والجرجير، وغيرهم.


البيض

يُعرف البيض بعناصره المعززة لصحة النفسية، كما يحتوي على نسب كثيرة من البروتينات التي تشكل دور في تعزيز  صحةالجهاز المناعي، وإنتاج السيروتونين. بالإضافة إلى فيتامينA،والزنك والحديد والسيلينيوم، وكلها يمكن أن تساعد في التئام الجروح، ونحسين الحالة العاطفية.

المكسرات

معروف عن المكسرات تعزيزها لإنتاج هرمون السعادة المسؤول عن  تعزيز صحة القلب، والحالات المزاجية المتقلبة التي ينتج عنها حالات نفسية، كالدخول في الإكتئاب والنحاس، مما يساعد على تعزيز إنتاج النسيج الضام، والكولاجين.
 


الأسماك

الأسماك الدهنية، مثل السلمون، والرنجة، على أوميغا 3 الذي يعززالوظائف الإدراكية، والصحة العقلية.

 

فيتامين د

يرتبط النقص  المتزايد لفيتامين (د)  بالاضطرابات المزاجية، مثل الاكتئاب،والقلق، والخوف، كما أن الأبحاث أثبتت مدي فاعلية فيتامين د في يحسن الحالة المزاجية، والاضطرابات الموسمية خلال فصل الشتاء.

 

بذور اليقتين

 

بور اليقتين من  الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم،  مما يلعب دور في تقليل أعراض التوت، والقلق.

الشكولاتة

 

يساه الكاكاو الذي يعد أحد المكونات الأساسية في الشوكولاتة الداكنة في تقليل التوتر الناجم عن التقلبات المزاجية.

الكركم

 

الكركم مصدر مساعد في تقليل القلق عن طريق تقليل الالتهاب، والإجهاد، كما يعمل على التقليل من القلق الذين يعانون من السمنة المفرطة أحد أسباب الإكتئاب.

الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر على الثيانين، ومضادات للقلق، والعمل على الشعور بالتحسن.

تابع مواقعنا