الثلاثاء 30 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزارة الزراعة: كرتونة البيض بأقل من 45 جنيهًا ونتوقع انخفاض أسعار الدواجن

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن جهود الدولة المصرية مستمرة منذ 2014 لتلبية متطلبات واحتياجات السوق، حيث أن الفترة الأخيرة تشهد ارتفاع الأسعار عالميًا وأبرزها أطباق البيض والدواجن.

وأوضح القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع اليوم الإثنين، أن الوزارة تواصلت مع البورصة السلعية لإدراج الدواجن لكي يكون هناك آلية لتسعير الدواجن بطريقة عادلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أنه تم الاتفاق مع الجهات المختلفة على كل الأمور لتوفير المنتجات من البيض والدواجن عبر منافذ وزارتي الزراعة والتموين ومنافذ أمان ووطنية لإتاحته بأسعار متوازنة للمواطن بشكل فوري خلال أيام.

وكشف أشرف عبدالرحمن، نقيب الفلاحين عن أسباب ارتفاع أسعار البيض، قائلًا: قلة المعروض بسبب قلة الإنتاجية والتغيرات المناخية وزيادة أسعار الأعلاف.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أنه من المتوقع نزول أسعار الدواجن إلى 26 جنيهًا بالمزارع في منتصف شهر ديسمبر، ويتراوح سعر كرتونة البيض من 40 إلى 45 جنيهًا.

وفي السياق ذاته، كشف محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لإنتاج الدواجن، عن المبادرة التي عقدها الاتحاد مع 3 جهات هي وزارة الزراعة عبر منافذها وشركة أمان لوزارة الداخلية والشركة التابعة للسلعات التموينية، لضبط أسعار البيض لكي تناسب المواطنين.