السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: مصر ستصدر الكهرباء والغاز لأوروبا عبر قبرص واليونان │ فيديو

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 09:14 م

قال الإعلامي أحمد موسى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث اليوم في قمة أثينا الثلاثية التي جمعته مع رئيس الوزراء اليوناني ورئيس قبرص، بشكل واضح عن سوريا، وأنها حق لأبنائها ولا بد من إخراج المرتزقة منها.
 

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأتراك سيأخذون الكلام في الاجتماع الثلاثي اليوم، بما تقصده مصر ورئيسها، موضحًا أن تركيا تفهم رسائل مصر، وتعلم أن ما تريده مصر تفعله وتنفذه، وذلك كما حدث عندما تحدث الرئيس عن الخط الأحمر في ليبيا سرت - الجفرة.


ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن قبرص الشمالية لا يعترف بها أحد سوى الاحتلال التركي، موضحا أن أردوغان يفهم الرسائل التي بعث بها الاجتماع الثلاثي اليوم.


وأكد أن مصر باتت المركز الإقليمي للطاقة وتنقب عن الغاز، ولن يستطيع أحد الاقتراب منها؛ لأنها أبرمت اتفاقيات دولية مع اليونان وقبرص دون تدخل تركيا.


وأكد، خلال قناة صدى البلد، أن هناك تنسيقا كبيرا بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان، معلقا: تركيا زعلانة النهاردة ودا لا يضايقنا ما تزعل براحتها.


وأردف أن هجوم تركيا على الدول الثلاثة لن يفضي عن نتيجة، حيث إنها قضت وقتا طويلا في الهجوم دون فائدة، معلقا: لو تركيا عاوزة تنضم للاتفاقية تيجي تنضم.

وأوضح أن الدولة المصرية تحصل على حقوقها فقط ولا تعتدي على حقوق أحد، موضحا أن مصر ستصبح مصدرة للغاز والكهرباء إلى أوروبا عبر محطتي قبرص واليونان.


وواصل الإعلامي أحمد موسى أنه لو هناك أزمة كهرباء في أوروبا فإن مصر سوف تحلها، لافتا إلى أن القاهرة أنفقت مليارات على إنشاء محطات لتوليد الطاقة وتنوع مصادرها.

تابع مواقعنا