رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان تنفذ 16 ألف وحدة سكنية بسيناء

مشروعات الإسكان
اقتصاد
مشروعات الإسكان
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 11:16 م

تولي وزارة الإسكان اهتماما كبيرا بسيناء خلال الفترة الأخيرة، من خلال تنفيذ وتخطيط كم كبير من المشروعات المختلفة ولعل أبرزها المشروعات السكنية والتي حظت بها سيناء مؤخرا.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن سيناء علي رأس أولويات الدولة في الوقت الراهن، وبالتالي عكفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة على تنفيذ عددا من الوحدات السكنية قدرت بـ16 ألف وحدة خلال الفترة الماضية.

وأضاف نصار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان ركزت على تنفيذ مشروعات تنموية غير مسبوقة، بالإضافة إلى كم من وحدات الإسكان الاجتماعي والبديل للعشوائيات والأولي بالرعاية والإسكان البدوي، لافتا إلى أن هناك توجيهات بتوفير مشروعات تلائم أهالي سيناء.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها لم تقتصر على الوحدات السكنية فقط ولكن امتدت إلى مشروعات الطرق والبنية التحتية لتشمل على محور 30 يونيو، ويأتي هذا المشروع واحدا من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في الوقت الراهن، وتسعى للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف نصار أن الطريق يقدر طوله بـ 95 كم، وبعرض 80 مترًا، والذي يبدأ من جنوب بورسعيد حتى يتقاطع مع طريق القاهرة -الإسماعيلية الصحراوي، وبه عدة أعمال صناعية، ويهدف المشروع إلى زيادة الربط بين سيناء والدلتا، مما يساهم فى إسراع معدلات التنمية.