الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا تعرف المستحيل.. قصة نجاح طالبة من ذوي الهمم تحلم بالتدريس في كلية الإعلام │ صور

شروق جمال
تعليم
شروق جمال
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:04 ص

لا توجد كلمة مستحيل إلا في قاموس الضعفاء، كلمات تؤكدها قصة نجاح شروق جمال، طالبة من ذوي الهمم، حيث أصيبت بمرض العظم الزجاجي منذ ولادتها، ولكن هذا لم يقف حائلًا أمام حلمها، وبالفعل تمكنت من الالتحاق بكلية الإعلام جامعة السويس.

شروق جمال حصلت على مجموع 96% في الثانوية العامة، بعد إصرار ومجهود استمر لمدة أعوام، بدعم من العائلة والأصدقاء، ويرصد القاهرة 24 أولى أيامها الدراسية في كلية الإعلام في السطور الآتية.

شروق جمال

قالت شروق جمال، مريضة العظم الزجاجي، إنها ذهبت في أول أيامها الدراسية بـ كلية الإعلام مع والدها الذي اصطحبها بسيارته الخاصة، وأخذت جولة بجامعة السويس مع أختها التي لازمتها طوال اليوم، والتقطت بعض الصور مع زملائها الذين تعرفت عليهم للتو، ليكون أسعد أيام حياتها وتحقيق أول خطوة حلمها.

شروق جمال

وأوضحت شروق أنها تعرفت على أصدقاء جدد في الكلية التي ما دام حلمت بها، وسيطر عليها إحساس جميل جدًا، وبعدها حضرت أولى محاضراتها بـ كلية الإعلام، وبعكس توقعاتها، لم تجد تعاملًا غريبًا من قبل زملائها أو هيئة التدريس بالجامعة، مضيفةً: التعامل كان عادي جدًا وحسسوني إني طالبة عادية وده كمان أسعدني.

شروق جمال

وأنهت شروق يومها الأول في كلية الإعلام بل وخطوتها الأولى بتحقيق حلمها، لتعود إلى منزلها بصحبة أختها ووالدها.

ونعود بالزمن إلى لحظات ترسخت في ذهن شروق، وهي وقت ظهور نتيجة الثانوية العامة، إذ أوضحت شروق، خلال حديثها لـ القاهرة 24، أنها لم تكن على علم بموعد إعلان النتيجة، واستعلم ابن خالتها عنها، لتعلم نجاحها في الثانوية العامة بمجموع 96%، وقتها شعرت بالسعادة تغمرها، حيث فرحت بنفسها أولًا وفرحت لفرح والديها ثانيًا، وحظت على ترتيب ضمن أوائل الدمج بمحافظة السويس ليكرمها المحافظ وقيادة الجيش الثالث، ويتم استضافتها في كثير من الوسائل الإعلامية.

شروق جمال

وبعدها ذهبت شروق لتقديم أوراقها واستكمال إجراءات قيدها بـ كلية الإعلام وإجراء الكشف الطبي التي سارت بشكل طبيعي دون أي صعوبات، حتى أصبحت شروق جمال طالبة بـ كلية الإعلام جامعة السويس.

شروق جمال

صعوبات في الدراسة

وأشارت شروق إلى بعض الصعوبات التي واجهتها في العملية التعليمية، فلا تحقق الأحلام على طبق من ذهب، حيث منعها مرضها من حضور المحاضرات بانتظام، واعتمدت على نفسها ومساعدة زملائها في مذاكرة ما فاتها من المحاضرات، موضحةً: بروح كل ما يكون فيه فرصة أو مثلًا محاضرة مهم غير كده بروح الامتحانات بس، حيث تجري الامتحانات بالمدرجات برفقة موظفة تساعدها على الكتابة، لأني بطيئة في الكتابة شوية، وبعد ظروف كورونا تم نقلها لإجراء الامتحانات بمكتبة الكلية بمرافقة الموظفة أيضًا.

شروق جمال

ومر عامان استطاعت فيهما شروق تحقيق تقديرات مرتفعة بـ كلية الإعلام، حيث لم يقل تقديرها عن جيد جدًا، وتخصصت بقسم الصحافة، وحاليًا تتمنى استكمال خطوات حلمها لتصبح معيدة بـ إحدى كليات الإعلام.

شروق جمال
شروق جمال

 

شروق جمال
شروق جمال
شروق جمال
شروق جمال
شروق جمال
شروق جمال
شروق جمال
تابع مواقعنا