الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصدير 3850 طن أسمنت أبيض إلى لبنان عبر ميناء العريش │ صور

ميناء العريش البحري
محافظات
ميناء العريش البحري
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:26 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم الأربعاء، استمرار عمليات تصدير الإسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة ANITA القادمة من ميناء الإسكندرية، والتي ترفع علم توجو ويبلغ طولها 89.3 متر، والغاطس 5.5 متر، وذلك لشحن 3850 طن إسمنت أبيض إلى لبنان.

وذكر بيان الهيئة أنه بوصول هذه السفينة، فإنها تعتبر الـ 45 التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله في يناير الماضي، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الإسمنت الأبيض عبر ميناء العريش إلى 69 ألف طن. 

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة SEYMA، التي ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 121 متر والغاطس 7 متر، وذلك لشحن 5 آلاف طن صودا ك أو ية من الميناء. 

وأفاد بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن موانئ  بورسعيد سجلّت دخول وخروج 22 سفينة، وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن، ومُتواجد على الأرصفة الخاصة بالميناء المصري 3 سفن، ومن المنتظر وصول 5 سفن. 

وأضاف البيان، أن ميناء غرب بورسعيد شهد دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة وخروج سفينتين حاويات، ومُتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة.

ميناء غرب بورسعيد 
ميناء غرب بورسعيد 
ميناء العريش 
ميناء العريش 
ميناء العريش 
ميناء العريش 

وأكد بيان المنطقة، أن الجهات والإدارات المختصة تقوم بالتنسيق الدائم لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفينة من وإلى موانئ بورسعيد وميناء العريش، وكذلك سرعة إنهاء عمليات الشحن على الأرصفة.

تابع مواقعنا