الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرفق البيئة العالمي: تمويل مشروعات التنوع البيولوجي بـ1.5 مليون دولار

الحوار الوطني لمرفق
تقارير وتحقيقات
الحوار الوطني لمرفق البيئة العالمي
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:49 ص

عقد برنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية (GEF/SGP) الحوار الوطني الأول حول التنوع البيولوجي، أمس الأربعاء، في إطار الشراكة بين البرنامج ومؤسسة مافا الدولية من أجل الطبيعة، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

واستعرض الدكتور عماد الدين عدلي، المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة، الهدف من الحوارات الوطنية والنتائج المتوقعة، كما عرض مجالات عمل البرنامج، ومن ضمنها مجال التنوع البيولوجي.

وأكد المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة أن إجمالي المشروعات التي تم تنفيذها بتمويل من البرنامج في مجال التنوع البيولوجي، بلغ عددها 57 مشروعا بإجمالي تمويل 1.5 مليون دولار.

الجدير بالذكر، أن مصر تولت رئاسة قمة الأمم المتحدة للأطراف Cop14 للتنوع البيولوجي منذ عام 2018 حتى مطلع أكتوبر الجاري، في مدة استغرقت 3 سنوات وهي الأطول في تاريخ قمم الأمم المتحدة للأطراف.

وشهد يوم 11 أكتوبر الحالي تسليم مصر رئاسة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي Cop15 إلى دولة الصين، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة البيئة وبحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، والدكتور حمدالله زيدان، مستشار وزيرة البيئة للتنوع البيولوجي، وحضور من الجانب الصيني.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح القمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثقة مصر في دولة الصين، مشيرًا إلى أن التقارير العالمية بخصوص التنوع البيولوجي تدق ناقوس الخطر، وأن مصر عملت لوضع إطار عالمي لما بعد 2020.

 

تابع مواقعنا