الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين البحوث الإسلامية: نحتفل بالمولد النبوي في مقر الأزهر ردا على محرمي الاحتفال

من فعاليات الاحتفال
دين وفتوى
من فعاليات الاحتفال
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:21 م

قال الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، جاءت في هذه القلعة، ردا على من يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأضاف الدكتور نظير محمد عياد، خلال احتفالية الأزهر الشريف بالمولد النبوي الشريف بقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الاحتفال قائم على علم، مؤكدا أن الاحتفال به ليس بدعة كما يردد البعض، لافتا إلى أن من يقول إنه لم يرد به الشرع، لا يستند على أي علم. 

وأوضح أن الرسول توافرت لديه صفات لم تتوفر لغيره من الرسل، فكلمته الأحجار وحن إليه جذع النخل، وإذا تلكم خرج من فمه النور. 

وأضاف الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن ميلاد النبي غير مجرى التاريخ تماما، لافتا إلى أن ميلاده ليس حدثا عاديا.
 

وأردف أن الاحتفال بميلاد النبي لا بد أن يذكرنا باتباع سنته وأن نقتفي أثره، كذلك لا بد من البحث عن آثارة ولا بد من الاقتداء به والسعي لتطبيق سنته.

من فعاليات الاحتفال 
من فعاليات الاحتفال 
من فعاليات الاحتفال 
من فعاليات الاحتفال 
من فعاليات الاحتفال 
من فعاليات الاحتفال 

 

ويحضر احتفالية مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء، ولفيف من قيادات الأزهر والمؤسسات الدينية. 

وبدأ الحفل بتلاوة مقطع من القرآن الكريم للشيخ طه عزت.

 

تابع مواقعنا