الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ورشة عمل لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين على تطبيق خطوات البحث العلمي في البحيرة

ورشة عمل لتدريب الأخصائيين
محافظات
ورشة عمل لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين في البحيرة
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:08 م

عقدت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، ورشة عمل لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين على تطبيق خطوات البحث العلمي في دراسة الظواهر الاجتماعية المرتبطة بالمجال الطبي ولها أثر بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية بالتنسيق مع وحدة الأبحاث الإكلينيكية بالمديرية.

حيث تناولت الورشة عمل بحث علمي عن ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالمجال الصحي بالمحافظة، بمشاركة الدكتورة نهال رضا، والدكتورة ولاء قنديل، منسقي وحدة الأبحاث الإكلينيكية، ولمياء مكاوي، مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بالمديرية، وبحضور عدد 40 من الأخصائيين الاجتماعيين بالمستشفيات والوحدات والمراكز الصحية والرعايات.

يأتي ذلك تمهيدًا للاشتراك بمسابقة أفضل بحث لدراسة ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالمجال الطبي ولها أثر بالمحافظة، والتي تجريها الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية الطبية بوزارة الصحة والسكان.

يشار إلى أن مديرية الصحة نظمت دورة تدريبية لتفعيل أنشطة عيادات صديقة للشباب والمراهقين، وشملت الدورة تدريب 35 من العاملين بوحدات صحة الأسرة بالعديد من الإدارات الصحية، وتناولت مرحلة المراهقة وأمراضها والمشاكل السلوكية وطرق التواصل وحل مشاكل تلك المرحلة.

واستمرت الدورة التدريبية على مدار ثلاثة أيام، وقام بالتدريب الدكتور أسامة حسن، من الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي بالوزارة، والدكتورة نهى عابدين، مدير إدارة الصحة المدرسية بالمديرية، وبلغ اجمالي عدد العيادات التي تقدم تلك الخدمة 185 عيادة على مستوى مراكز محافظة البحيرة.

تابع مواقعنا