الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنجلاديش تؤسس أول سفارة أجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة

إنشاءات في العاصمة
سياسة
إنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:09 م

تعتزم دولة بنجلاديش، افتتاح أول سفارة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يزور مصر حاليا وفد رسمي لاستلام قطعة أرض كانت قد اشترتها حكومة بنجلاديش في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة لتأسيس سفارتها الجديدة هناك.

وأضافت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، أن الوفد الرسمي من جمهورية بنجلاديش الشعبية، والذي ضم مُمثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشؤون الثقافية، إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة، منيرول إسلام، وكان في استقبالهم السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية والديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأعرب أعضاء الوفد، عن سعادتهم البالغة بأن تكون بنجلاديش أولى الدول التي تبدأ إجراءات إقامة أول سفارة أجنبية ومقر سكن السفير فى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين تقديرهم للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وبنجلاديش قيادةً وحكومةً وشعبا، واعتزاز بلادهم بالصداقة الممتدة بين البلدين منذ نشأة جمهورية بنجلاديش وحتى الوقت الراهن.

وأشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من إنجاز كبير خلال زيارتهم الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرين إلى تطلعهم لأن تكون سفارتهم في مصر مركزا لعلاقات بنجلاديش بدول المنطقة ومُنطلقا نحو التعاون مع قارة إفريقيا في مختلف المجالات.

من جانبه، رحب السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية بالوفد الضيف، مُعربا عن تقديره للخطوة التي اتخذتها حكومة بنجلاديش والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، كما تعكس ما لدى مصر وبنجلاديش من إرادة سياسية لمزيد من تعزيز العلاقات ومنحها زخما كبيرا في مختلف المجالات. 

وذكر السفير ياسر رضا، أن وزارة الخارجية ستواصل تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لسفارة بنجلاديش خلال المرحلة القادمة التي ستشهد بدء الأعمال الإنشائية لمقر السفارة ودار إقامة السفير، مؤكدا الاستعداد الكامل لتقديم نفس الدعم لكافة السفارات الأجنبية التي تتطلع لافتتاح مقارها في العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع مواقعنا