الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: الاستثمار الأجنبي يتجه عالميًا نحو التنمية المستدامة

 فهد القرقاوي
اقتصاد
فهد القرقاوي
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 08:58 ص

قال فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، خلال مؤتمر وكالات ترويج الاستثمار في العالم «WAIPA»، الذي انطلق يوم الأربعاء، في جناح المعارض في إكسبو 2020 دبي: «يكتسب الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا، أهمية أكبر من أي وقت مضى، نظرًا لدوره المحوري في تسريع تعافي اقتصادات الدول وتطوير القطاعات الحيوية، التي تأثرت سلبًا بتداعيات الجائحة على المستوى العالمي».

 

ذكر رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار التي تعد أحد الشركاء مع مصر: «تتركز توجهات الاستثمار الأجنبي خلال الفترة المقبلة على تفعيل مساهمته في التنمية المستدامة، بما يعود بالنفع على كل شرائح المجتمعات مع الالتزام بالممارسات المسؤولة، وتحفيز المشاريع المرتبطة بحماية البيئة، وتحفيز الاستدامة».

 

تابع رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار: «سجلت دبي العديد من الإنجازات التي تحسب لها عالميًا في تطوير المناخ الملائم لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ووضع الأُطر والآليات الملائمة لنمو وتوسع هذه الاستثمارات من دبي إلى المنطقة والعالم».

 

أضاف القرقاوي: «نركز في الوقت الحالي على إعادة دخول هيئات الاستثمار العالمية لعمليات الترويج واستقطاب الاستثمارات والتواصل مع المستثمرين بشكل مباشر، وبدء حملات الترويج في الأسواق الدولية والسفر إليها».

 

 وأكد أهمية استيعاب هيئات الاستثمار المتغيرات المتسارعة في متطلبات الاستثمار الجديدة، والعمل على إعادة تهيئة فرص الاستثمار في قطاعات المستحدثة والأنواع الجديدة من الاستثمار.

تابع مواقعنا