الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية توافق على جرعات معززة من لقاحي موديرنا وجونسون آند جونسون

جونسون اند جونسون
صحة وطب
جونسون اند جونسون
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 11:43 م

 وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الأربعاء، على السماح بجرعات معززة من لقاحات فيروس كورونا المستجد من شركة موديرنا وجونسون آند جونسون. 

وقالت الدواء والغذاء الأمريكية، إن الأمريكيين يمكنهم اختيار جرعة مختلفة من لقاحاتهم الأصلية كمعزز، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان. 

يمهد القرار الطريق لملايين الأشخاص في الولايات المتحدة للحصول على حماية إضافية مع نوع دلتا شديد العدوى من الفيروس الذي تسبب في حدوث إصابات مفاجئة بين بعض الذين تم تطعيمهم بالكامل، وفقًا لتقارير رويترز.

ووافقت الوكالة سابقًا على معززات لقاح فايزر التي تم تطويرها مع الشريك الألماني BioNTech SE، لزيادة الحماية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والذين يتعرضون للفيروس من خلال عملهم. 

على جانب آخر، قال أندرو بولارد رئيس مجموعة أكسفورد للقاحات، اليوم الأربعاء، إن أحد متغيرات دلتا التي تنمو في إنجلترا تخضع للمراقبة، لكن من غير المرجح أن تغير تفشي سلالة فيروس كورونا الأصلي. 

وأوضحت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أن المتغير المسمى AY.4.2 في بريطانيا، ينمو ويمثل نحو 6٪ من جميع التسلسلات التي تم إنشاؤها، ولكن لم يتم تصنيفها على أنها قيد التحقيق أو متغير مثير للقلق.

تابع مواقعنا