رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. البحوث الفلكية يعقد مؤتمرًا صحفيًا عن زلزال 19 أكتوبر 2021

منطقه الزلزال
منطقه الزلزال

يعقد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، مؤتمرًا صحفيًا عن زلزال 19 أكتوبر 2021، علي تقنية الزووم.

وأوضح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان أنه سيتم مناقشة كافة الأسباب المتعلقة بحدوث الزلازل، مضيفًا أنه سيتم توضيح كأفة إجراءت السلامة والأمان إذا تعرض الفرد للحدوث زلازل.

والجدير بالذكر، تعرضت مصر  يوم الثلاثاء الماضي الموافق  19 أكتوبر 2021، إلى هزة أرضية قوية نسبيًا أعلى من قوة 6 درجات عبى مقياس ريختر، وشعر بها سكان القاهرة الكبرى وبعض قاطني الدلتا والسواحل الشمالية، دون وجود أي خسائر.

وفي وقت سابق، قال الدكتور جاد القاضي، نحن بعيدون كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، فهناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، مضيفًا ولكن مصر تقع بالقرب من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر ما يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوة، لافتًا إلى أن مرونة المجتمع المصري حاليا لتلقي الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.

وأشار إلى أنه عند الإحساس بالزلزال؛ يجب على الإنسان أن يثبت مكانه، ويتبع تعليمات السلطات المحلية، وعدم التواجد إلى جوار الإكسسوارات أو أشياء من الممكن أن تسقط بفعل الهزة التي يحدثها الزلزال.