الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز 6 أكتوبر يوفر وحدات بديلة للمتضررين من الزلزال

رئيس الجهاز مع المتضررين
اقتصاد
رئيس الجهاز مع المتضررين من الزلزال
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 11:02 ص

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئي في العمارة رقم 10 بالحي السادس بالمجاورة العاشرة بسكن بديل بمنطقة أبو الوفا بالمدينة، والتي تأثرت وحداتهم السكنية بالزلزال الذي حدث قبل يومين.

وأكد المهندس عادل النجار، أنه تم إعطاء الأولوية لسلامة وراحة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك استكمالًا لما ينفذه جهاز مدينة 6 أكتوبر ومجلس الأمناء، حيال بعض العمارات القديمة، والتي تم إنشاؤها عام 1986 للمواطنين محدودي الدخل بالحي السادس، مضيفًا أنه تم رصد مبالغ مالية لتدعيم ورفع كفاءة العمارات في ضوء تقارير هندسية متخصصة من المركز القومي لبحوث البناء والإسكان، وطبقا لما تلاحظ من جهاز المدينة يوم الثلاثاء الموافق 19/10/2021، من سقوط بعض من أجزاء الغطاء الخرساني لسلم العمارة المذكورة والقاطن بها نحو 40 أسرة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم الانتقال على الفور لمقر العمارة واستدعاء اللجان المختصة من المركز القومي لبحوث البناء والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز المدينة، والتي عاينت على الفور العمارة المتضررة، وأقر تقرير الفحص سرعة إخلاء العمارة حفاظًا على أرواح السكان.

وقال المهندس عادل النجار، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة نقل المواطنين لوحدات سكنية نموذج الإسكان القومي، وتوفير كل وسائل الانتقال وتأمين المعيشة لهم من مرافق وخدمات في أماكنهم الجديدة، لافتًا إلى أن المواطنين تسلموا الوحدات السكنية الخاصة بهم، وتم تحرير محاضر تسلم.

ونوه رئيس الجهاز، بأن مجلس أمناء المدينة، تحمل كل مصاريف التعاملات المالية لعدادات المرافق، مياه - كهرباء - غاز، تخفيفا عن المواطنين، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بوضع مصلحة المواطنين على أجندة الأولويات.

تابع مواقعنا