الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤتمر استقرار ليبيا.. المنفي يؤكد لرئيس وفد الأمم المتحدة إجراء الانتخابات في موعدها

رئيس المجلس الرئاسي
سياسة
رئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس وفد الأمم المتحدة
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 11:44 ص

التقى محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، رئيسة وفد الأمم المتحدة روزماري ديكارلو، المشاركة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، في مؤتمر استقرار ليبيا الذي يعقد اليوم في العاصمة الليبية طرابلس، بحضور رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش.

وخلال اجتماع ثنائي على هامش المؤتمر، ناقش المنفي والمسؤولة الأممية الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر، حيث تم التأكيد على إجرائها بشكل متزامن وفي موعدها المحدد.

ومن جانبها أكدت روزماري مساهمة الأمم المتحدة في دعم إجراء الانتخابات، ومتابعة نتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في ملف إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية كافة.

رئيس المجلس الرئاسي ومندوبة الأمم المتحدة 
رئيس المجلس الرئاسي ومندوبة الأمم المتحدة 
رئيس المجلس الرئاسي ومندوبة الأمم المتحدة 
رئيس المجلس الرئاسي ومندوبة الأمم المتحدة 
رئيس المجلس الرئاسي ومندوبة الأمم المتحدة 

كما أشادت بجهود المجلس الرئاسي الليبي في توحيد مؤسسات الدولة، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية، معبرةً عن سعادتها بتمثيلها للأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الوزاري الدولي لاستقرار ليبيا، مؤكدةً أن انعقاده في ليبيا يعد رسالة سياسية مهمة للجميع، معربةً عن أملها بنجاح المؤتمر، وتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

وفي ذات السياق، قالت بعثة الاتحاد الأوروبي، المشاركة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا، إن المؤتمر الدولي الذي يُعقد اليوم في العاصمة طرابلس، يُمثل فرصة مهمة لتقييم الأوضاع بشأن الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، وفقًا لخارطة الطريق المدعومة من قبل الأمم المتحدة بحلول 24 ديسمبر المقبل.

تابع مواقعنا