الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يلتقي وزراء خارجية تونس واليونان والجزائر وتشاد في طرابلس |صور

شكري ونظراؤه وزراء
سياسة
شكري ونظراؤه وزراء خارجية تونس واليونان والجزائر وتشاد
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:27 م

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، نظراءه وزراء خارجية كل من تونس واليونان والجزائر وتشاد، استكمالًا للقاءاته خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا في العاصمة طرابلس.  

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري، في مؤتمر دعم استقرار ليبيا المقرر انعقاده اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس، حيث قررت حكومة الوحدة الوطنية الليبية استضافة العاصمة طرابلس للمؤتمر الدولي الداعم لمبادرتها استقرار ليبيا، المقرر عقده يوم الخميس المقبل. 

وتواصل مصر جهودها ومساعيها الرامية إلى تحريك مختلف مسارات الملف الليبي وصولا إلى تسوية سياسية شاملة على نحو يحفظ وحدة ليبيا، ويضمن خروج كل المرتزقة والمقاتلين الأجانب منها، ويصون مُقدَّرات شعبها الشقيق ومؤسساته الوطنية، وبما يحقق تطلعات الشعب الليبي إلى الاستقرار والنماء.

وأكد وزير الخارجية في وقت سابق، أهمية التزام مختلف الأطراف بتنفيذ مخرجات ملتقى الحوار الوطني، وبالاستحقاقات الانتخابية وفق الأُطر الزمنية المتفق عليها؛ إضافة إلى ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية غير بناءة ترسخ الانقسام الليبي، مشددًا في هذا الإطار على دعم مصر لأعمال لجنة 5+5 المنبثقة عن مسار برلين باعتبارها الجهة المعنية بملف توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وشدد سامح شكري على دعم مصر للجهد المتصل الذي يقوم به المبعوث الأممي كوبيتش في مهمته، للتوصل إلى الحل السياسي الذي يخدم الشعب الليبي، ويحقق له طموحاته المشروعة في ليبيا مستقرة ومزدهرة.

Image
وزير الخارجية في مؤتمر طرابلس
Image
وزير الخارجية في مؤتمر طرابلس
Image
وزير الخارجية في مؤتمر طرابلس
Image
وزير الخارجية في مؤتمر طرابلس
تابع مواقعنا