الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الخارجية الليبية: اليوم بدء استقرار البلاد.. وأطالب بعدم التدخل الخارجي في الشئون الداخلية

وزيرة الخارجية الليبية
سياسة
وزيرة الخارجية الليبية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:44 م

قالت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية، إنه عقد مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا يمثل تأسيسا جديدا للاستقرار العادل في ليبيا، وأن رمزية المؤتمر مهمة للشعب الليبي لعودة الاستقرار إلى بلادهم.

وأضافت المنقوش، خلال كلمتها أمام مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي يعقد في العاصمة الليبية طرابلس، أن المؤتمر الحالي يسطر أول خطوة لاستقرار ليبيا، موجهة كلمة للحضور قائلة: أنتم تشهدون اليوم على بدء استقرار ليبيا.

وتابعت وزيرة الخارجية الليبية أنه لا استقرار في ليبيا إلا بسيطرة الليبيين الكاملة على أراضيها كافة، مطالبة بعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لبلادها.

وأردفت: نحن في حاجة لاستقرار سياسي في ليبيا وعدل سياسي، موضحة أن بلادها بحاجة للحق الكامل في المشاركة السياسية لجميع الطوائف والأطراف في الانتخابات المقبلة.

وفي ذات السياق، أكدت المنقوش أن ليبيا تحفظ كل خير مقدم لها، وأنها بحاجة لمساعدة الأشقاء والأصدقاء من أجل استقرار ليبيا، وأن استقرار ليبيا يمتد إلى خارج حدودها.

وانطلق، منذ قليل، مؤتمر دعم استقرار ليبيا، في العاصمة الليبية طرابلس، الذي يهدف إلى تقديم الدعم الدولي للحكومة الليبية، لإنهاء الأزمة في البلاد، وصولا إلى إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، بمشاركة دولية وأممية.

تابع مواقعنا