السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدن صينية تفرض قيودا جديدة نتيجة تفشي فيروس كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:45 م

قالت الحكومة الصينية، اليوم الخميس، إن البلاد تستعد لفرض مزيد من القيود في العديد من المدن، التي تشهد ارتفاع أعداد كبيرة من مصابي فيروس كورونا المستجد.

وحسب وسائل إعلام صينية، تستعد أجزاء من شمال الصين إلى مزيد من القيود للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث أثارت مخاوف من تفشي المرض على نطاق أوسع، حيث تم فرض إغلاق على 3 مناطق، وأوقفت بعض المدارس الدراسة، وأجلت شركة طيران العمل في هذا المجال.

وأبلغت الصين عن 13 حالة جديدة مُحولة محلية، في اليوم الماضي، وبذلك يصل العدد الإجمالي منذ 16 أكتوبر إلى 42  حالة، وفقًا لبيانات من لجنة الصحة الوطنية يوم الخميس.

كما تم الإبلاغ عن 3 حالات مُنفصلة في الأيام الأخيرة في جنوب وجنوب غرب الصين، ومن بينها حالة في العاصمة بكين، التي تنشغل بالاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الشتوية لعام 2022 في فبراير المقبل.

وما يقرب من نصف الحالات المحلية البالغ عددها 26 التي تم العثور عليها، يومي الاثنين والثلاثاء، وكان على اتصال وثيق بزوجين مسنين سافرا في مقاطعتي شنشي وقانسو ومنطقة منجوليا الداخلية الصينية، قبل التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، حسب وسائل الإعلام الصينية.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الزوجان هما مصدر تفشي المرض، أو مكان الإصابة بالفيروس، وبعد الكشف تاريخ سفر الزوجين، سارعت العديد من المدن لتتبع جهات الاتصال الوثيقة بهم، مما تطلب من الأشخاص الذين زاروا الأماكن التي سافر إليها الأشخاص الذين تم اكتشاف حالاتهم فيها وإبلاغ السلطات المحلية وإجراء الفحوصات.

تابع مواقعنا