الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة خارجية ليبيا: بلادنا عانت من الفوضى والانقسام والتهجير لمدة 10 سنوات

مؤتمر دعم استقرار
سياسة
مؤتمر دعم استقرار ليبيا
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 01:05 م

قالت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية، إن بلادها تسعى لحل أزمة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، ومواجهة أزمة الإرهاب.

وأضافت المنقوش، خلال كلمتها أمام مؤتمر دعم استقرار ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس، أن العدو الحقيقي للإنسانية، هو الفساد بكل أشكاله، مشيرة إلى أن بلادها عانت من الفوضى والانقسام والتهجير والتدمير لمدة 10 سنوات، مؤكدة أن انعقاد المؤتمر في العاصمة الليبية طرابلس بداية لبناء دولة العدل والحرية في ليبيا.

في السياق ذاته، أكدت وزيرة خارجية ليبيا أن عقد مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا، يمثل تأسيسا جديدا للاستقرار العادل في ليبيا، وأن رمزية المؤتمر مهمة للشعب الليبي لعودة الاستقرار إلى البلاد.

وأوضحت المنقوش، أن المؤتمر الحالي يسطر أول خطوة لاستقرار ليبيا، موجهة كلمة للحضور قائلة: أنتم تشهدون اليوم على بدء استقرار ليبيا، وأنه لا استقرار في ليبيا إلا بسيطرة الليبيين الكاملة على كافة أراضيهم، مطالبة بعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لبلادها.

وانطلق منذ قليل، مؤتمر دعم استقرار ليبيا، في العاصمة الليبية طرابلس، والذي يهدف إلى تقديم الدعم الدولي للحكومة الليبية، لإنهاء الأزمة هناك، وصولًا إلى إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، بمشاركة دولية وأممية.

وخلال كلمته أمام افتتاح المؤتمر، قال عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن عقد مؤتمر دعم استقرار ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس، دليل على عودة الاستقرار إلى ليبيا، واستعادة عافيتها وأمنها الإقليمي والدولي.

تابع مواقعنا