الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدبيبة: يجب التفاهم مع كل الأطراف لحل ملف الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا

مؤتمر دعم استقرار
سياسة
مؤتمر دعم استقرار ليبيا
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 01:09 م

قال عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن القرار الليبي أصبح بيد الليبيين، وهو ما يؤكد وجود استقرار في الداخل الليبي خلال الفترة الراهنة.

وأضاف الدبيبة خلال كلمته، أمام مؤتمر دعم استقرار ليبيا، الذي يعقد في العاصمة الليبية طرابلس، إن حكومته تعمل على الاستقرار الحقيقي في جميع أراضي ليبيا.

وفيما يتعلق بأزمة وجود المرتزقة الأجانب في ليبيا، أوضح أنه يجب التفاهم مع كل الأطراف لحل ملف الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا، وأن الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا يزعج الجميع.

كما طالب جميع الليبيين باحترام نتائج الانتخابات المرتقبة، والتي من المقرر إجراؤها 24 ديسمبر المقبل، وفقًا لخارطة الطريق المدعومة من قبل الأمم المتحدة.
خلال كلمته أمام افتتاح المؤتمر، قال عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن عقد مؤتمر دعم استقرار ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس، دليل على عودة الاستقرار إلى ليبيا واستعادة عافيتها وأمنها الإقليمي والدولي.

وتابع: نلتقي اليوم في طرابلس الآمنة المستقرة عاصمة ليبيا الموحدة. 

وأشار إلى أن الحكومة قدمت الدعم لمفوضية الانتخابات، لتنفيذ الانتخابات في موعدها، مؤكدًا أن الحكومة جاءت لأمن واستقرار ليبيا.

ومن جانبها قالت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية، إن عقد مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا يمثل تأسيسا جديدا للاستقرار العادل في ليبيا، وإن رمزية المؤتمر مهمة للشعب الليبي لعودة الاستقرار إلى بلادهم.

وأضافت المنقوش، خلال كلمتها أمام مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي يعقد في العاصمة الليبية طرابلس، أن المؤتمر الحالي يسطر أول خطوة لاستقرار ليبيا، موجهة كلمة للحضور قائلة: أنتم تشهدون اليوم على بدء استقرار ليبيا.

تابع مواقعنا