الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تقرير الكسب غير المشروع حول امتناع صهر علاء مبارك عن دفع مليار جنيه للدولة

علاء مبارك ومجدي
حوادث
علاء مبارك ومجدي راسخ
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:22 م

ينشر القاهرة 24، تقرير خبراء إدارة الكسب غير المشروع، المودع في القضية الخاصة برجل الأعمال مجدي راسخ، صهر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، والمتهم في قضية الغاز الشهيرة، وامتناعه وآخرين بالقضية عن تسديد مبالغ مالية تخطت مليار جنيه.

وجاء في التقرير المودع أن المتهمين وآخر متوفي، أخلّوا بالتزاماتهم الواردة بالعقد المنوه عنه بالبند، بأن امتنعوا عن توريد إجمالي مبلغ قدره 969.669.636 مليون جنيه، ومبلغ آخر قدره 1.725.986.64 مليون دولار أمريكي، خلال فترة 1 يوليو سنة 2010 حتى 29 يناير عام 2019.

كما أكد التقرير، أنه في يوم يوليو 2010، امتنعت شركة ناشيونال جاس عن توريد مستحقات الهيئة العامة للبترول، عن قيمة الغاز المحصلة من المستهلكين، حيث كانت الشركة مدينة الهيئة بمبلغ ثمانية عشر مليون جنيه، مما يكشف دفاع الشركة أن سبب توقفها عن توريد المبالغ المستحقة للهيئة، وجود مبالغ مستحقة لها كعمولة عن التحصيل.

واختتم التقرير المرفق بأوراق القضية، أنه بناء عليه يكون المتهمون ارتكبوا الجناية المنصوص عليها رقم 116 مكرر، وتمت إحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة.


كما قررت أمس الأربعاء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، سرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدي راسخ، والد زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، لاتهامه بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

في سياق مواز طالب المحامي فتحي سرور، في دفاعه عن المتهم، ضم مستندات القضية منذ عام 2015، وكذلك الحسابات الخاصة بموكله في القضية، كما طالب باستحضار خبير حسابي متخصص.

تابع مواقعنا