السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الرابعة خلال أسبوع.. الحكومة الإثيوبية تشن غارات جديدة على إقليم تيجراي

القوات الإثيوبية
أخبار
القوات الإثيوبية - صورة أرشيفية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:42 م

أفادت وسائل إعلام عالمية، أن الحكومة الإثيوبية، أعلنت شن سلسلة غارات جوية جديدة على مدينة مقلي، مركز إقليم تيجراي في شمال البلاد.

وأوضحت وكالة فرانس برس، أن هذه الجولة من الغارات التي تشنها الحكومة الإثيوبية على إقليم تيجراي، تعد الرابعة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

من جهتها، أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن استيائها حيال تصعيد العنف فى تيجراى بعد الضربة الجوية التي شنها الجيش الإثيوبي ضد عاصمة الإقليم الواقع شمال البلاد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس فى تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس: لقد اطلعنا على تقارير ذات مصداقية تفيد وقوع هجمات في ميكيلي وفي محيطها، الولايات المتحدة تدين التصعيد المستمر للعنف وتعريض المدنيين للخطر، مشيرًا إلى أنه يجب على حكومة إثيوبيا وجبهة تحرير شعب تيجراي وضع حد للأعمال العدائية والانخراط معًا في محادثات.

يذكر أن إثيوبيا اعترفت أمس الأربعاء، باستهداف إقليم تيجراي بغارات جوية، وذلك بعد يوم من الهجوم الدامي الذي أوقع العديد من الضحايا.

وذكر فريق تقصي الحقائق التابع للحكومة الإثيوبية على حسابه على تويتر، أن الغارات الجديدة استهدفت منشآت استخدمتها الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي لإنتاج الأسلحة وإصلاح المعدات العسكرية، مضيفا أن العمليات المركزة استهدفت مخابئ للأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة في مواقع محددة.

تابع مواقعنا