السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إحدى المشاركات في معرض تراثنا تبدع في صناعة الأشغال اليدوية السيناوية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية الذي نظمّه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، وبدأ عدد كبير من المواطنين في البحث عن مواعيد معرض تراثنا 2021 للحرف اليدوية، والذي يضم نحو 1500 عارض محلي.

وقالت كريمة موسى سالم، البالغة من العمر 36 عاما من محافظة سيناء، إحدى المشاركات في معرض تراثنا، إنها المشاركة الأولى الفعلية لها في المعرض، وأن المعرض يقوم بدور مهم في إبراز المنتجات المصرية.

وأضافت كريمة أن معرض تراثنا هذا العام يوجد به اهتمام أكبر، ما يعني أن الحرف والفنون اليدوية تستحق الاهتمام، حيث تُقدم الدولة خدمات للحرفيين، من دورات تسويق إلكتروني وخدمات تصوير للمنتجات بشكل احترافي، وفتح مجال تواصل مع مسؤولين لمساعدة أصحاب الحرف للمشاركة في معارض خارج مصر لتصدير المنتجات المصرية.

وتابعت إحدى المشاركات في معرض تراثنا قائلة: عندنا في جمعية اهتمام كبير بالشباب، وعددنا 30 بنت، والجمعية بتوفر لنا كل حاجة، والرئيس وفر لنا كل حاجة.

وأوضحت أن المعرض المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، أحد أكبر الأحداث السنوية التي يتم تنظيمها في مصر، ونظمّه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ويجمع المعرض الحرفيين والمتخصصين في الصناعات اليدوية والتراثية من شتى بقاع الجمهورية، وذلك لعرض آلاف القطع الفريدة المستوحاة من التراث المصري العظيم، وأن الدولة تسعى للاهتمام بمشاريع الشباب، من أجل توفير فرص عمل للشباب.