الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمارك: ربط الموانئ المصرية إلكترونيًا عبر منصة واحدة.. ديسمبر المقبل

ميناء
اقتصاد
ميناء
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:01 م

أكد الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، استهداف المصلحة تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة، ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافى المتفرد.

وأشار غتوري في بيان له، إلى مساعي الوزارة لتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير، بالاعتماد على المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة»، وذلك على نحو يتسق مع جهود تحفيز الاستثمار، وتعظيم القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية، فضلا عن تعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية. 

وتابع على هامش مشاركته بمنتدى الجمارك الدولى المنعقد بموسكو، أنه سيتم الانتهاء من ربط جميع الموانئ المصرية إلكترونيًا عبر المنصة الموحدة للتجارة القومية «نافذة» فى ديسمبر المقبل، التى تغطى حتى الآن 95% من صادرات وواردات مصر، من خلال استحداث المراكز اللوجستية.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك أنه سيتم استكمال منظومة الفحص بالأشعة لتغطي 85% من المنافذ الجمركية، وتوفير التجهيزات، والتقنيات الحديثة الأخرى المساعدة فى منظومة حوكمة العمل من كاميرات المراقبة، وأجهزة التتبع الإلكترونية، ونظام الأقفال الذكية.

كما أكد أن المشروع القومي لتحديث وميكنة المنظومة الجمركية يحظى بمتابعة دقيقة من الدكتور محمد معيط وزير المالية، على نحو انعكس فى ضغط الجدول الزمني ودقة وسرعة الإنجاز وفقًا لأحدث الخبرات والمعايير العالمية.

تابع مواقعنا