الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

130 فريقًا للكشف على طلاب المدارس في القليوبية بالمبادرة الرئاسية لأمراض سوء التغذية

الدكتور خالد عبد
محافظات
الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 10:16 ص

قال الدكتور خالد عبدالغني، إن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس بمحافظة القليوبية؛ تستهدف الفحص الطبي للطلاب في مدارس الريف والحضر بالمرحلة الابتدائية. 

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الفحص الطبي لطلاب المدارس، يكون من خلال 130 فريقا طبيا مدرَّبًا، وذلك بالتنسيق بين الإدارات الصحية والتعليمية والتأمين الصحي؛ لتنفيذ المبادرة الرئاسية، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على الفرق، بالتسجيل الكامل لبيانات الطلبة وفقًا للنموذج المعد ببرنامج المبادرة الرئاسية، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة؛ حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والأطقم الطبية.

 

وفي سياق آخر، شن مفتشو مكتب الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، بقيادة سامي رجب مراقب عام الأغذية، حملة موسعة؛ للمرور على المنشآت الغذائية بالمراكز والمدن.

 

وأسفرت جهود الحملة، عن مداهمة عدد كبير من المنشآت الغذائية، وتبين وجود 10 مصانع حلويات بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وجرت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المصانع؛ لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

 

وجرى ضبط وإعدام العديد من براميل عسل الجلوكوز وحلوى المولد؛ لسوء التخزين، وفساد الحلوى بوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسُحبت 510 عينات وأرسلت للمعامل؛ لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وحرر 144 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحية المطلوبة، وعدم حمل المشتغلين بهذه المصانع لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض الصحية. 

 

وأكد الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد على المخالفين؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تابع مواقعنا