الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاح فايزر فعال للمراهقين ضد متغير دلتا|دراسة

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 10:50 م

أظهرت دراسة جديدة، أن اللقاح الأمريكية فايزر/بيونتك، المضاد لفيروس كورونا، فعال للمراهقين، ضد متغير دلتا، حسب ما نشرته رويترز.
وكشفت الدراسة، أن اللقاح فعال للغاية في الوقاية من العدوى والأمراض المصحوبة، بأعراض من نوع دلتا بين من تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما.
ومن المرجح أن توفر النتائج، مزيدًا من الطمأنينة بأن جرعة فايزر فعالة ضد البديل بين الأشخاص الأصغر سنًا، حيث تفكر هيئة مراقبة الأدوية الأمريكية في السماح باستخدام اللقاح على الأطفال حتى سن الخامسة.
وراجع باحثو منظمة كالاليت الإسرائيلية للحفاظ على الصحة وباحثو جامعة هارفارد، بيانات 94354 متلقي لقاح تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا، والذين تم مطابقتهم مع عدد مماثل من المراهقين غير المطعمين من نفس الفئة العمرية.
وأُجري البحث بين شهري يونيو وسبتمبر الماضي، عندما كان نوع دلتا هو السلالة الرئيسية في إسرائيل.
وأردفت كلاليت القائمة على الدراسة: كانت واحدة من أكبر التقييمات التي تمت مراجعتها من قبل الأقران والتي أجريت بين الفئة العمرية لفعالية اللقاح ضد متغير دلتا.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر تحليل صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فايزر فعال بنسبة 93%، في منع دخول المستشفى بين الذين يتراوح أعمارهم  بين 12 و18 عاما.

تابع مواقعنا