الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سائحون من معبد أبو سمبل: أحببنا أسوان وهنزور بحيرة ناصر

عبر العديد من السائحين عن سعادتهم بوجودهم في هذا اليوم، لحضور ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير في أبو سمبل، وقال أحدهم: نحن سعداء جدا بحضورنا في هذا اليوم الفريد، وهذه أول مرة لنا نأتي إلى هنا، مضيفا: هنكرر هذه الزيارة مرة أخرى، وهنزور بحيرة ناصر عشان نشوف التماسيح، وإحنا حبينا أسوان جدا.

وتوافد العديد من السائحين على مدينة أبو سمبل، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لحضور ظاهرة فلكية نادرة، وهي تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير بأبو سمبل.

الجدير بالذكر أن اليوم 22 أكتوبر، هو وقت حدوث ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، وهي ظاهرة نادرة تحدث مرتين في العام، إحداهما في 22 أكتوبر، والأخرى في 22 فبراير.

وشهد الدكتور محمد عناني، وزير الآثار، واللواء جمال عطية، محافظ أسوان، ظاهرة تعامد الشمس على تمثال وجه رمسيس الثاني، بحضور آلاف الزوار من المواطنين المصريين والأجانب، الذي توافدوا إلى مطار أبو سمبل مساء أمس الخميس لحضور هذه الظاهرة.

واتخذت القوات الأمنية بمدينة أبو سمبل كافة الإجراءات الاحترازية، لتسهيل دخول المواطنين وخروجهم، بالإضافة إلى عدم السماح لأي مواطن الدخول دون ارتداء الكمامة، حرصا على سلامة المواطنين من تفشي فيروس كورونا.