الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

امتنع عن التوريد منذ 2010.. ننشر أقوال الشهود في اتهام صهر علاء مبارك بالاستيلاء على مستحقات الغاز

علاء مبارك ومجدي
حوادث
علاء مبارك ومجدي راسخ
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 06:16 م

يواصل القاهرة 24، نشر تفاصيل القضية الخاصة برجل الأعمال مجدي راسخ، صهر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، والمتهم في قضية الغاز الشهيرة، وامتناعه وآخرين عن سداد مبالغ مالية تخطت المليار جنيه، بعد قرار ضبطه وإحضاره.

وجاءت أقوال الشهود في واقعة الغاز المتهم فيها مجدي راسخ وآخرين، حيث كشف أحمد محي عضو هيئة الرقابة الإدارية، في شهادته، أن التحريات أسفرت أن الهيئة المصرية العامة للبترول أبرمت عقد اتفاق مع شركة ناشيونال جاز يوم 6 يناير 1999 لتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق السكنية.

وأضاف الشاهد، أن توصيل الغاز كان يستهدف أيضا المناطق التجارية والصناعية ومحطات القوى لمحافظة الشرقية، وقد استمرت الشركة بالتزاماتها حتى تاريخ 1 يوليو 2010، حيث امتنعت عن توريد مستحقات الهيئة عن قيمة الغاز المحصلة، وترتب على ذلك ضرر جسيم لحق بأموال الشركة.


كما شهد إيهاب إبراهيم مدير مالي شركة عربية جاس، أنه عمل منصب مدير المالي لشركة ناشيونال جاس في فترة 2007 لحد سبتمبر 2019، وان الشركة أبرمت عقد الهيئة العامة للبترول بتاريخ يناير 1999 لإنشاء التمويل وتصميم شبكة التوزيع الغاز الطبيعي بمحافظة الشرقية، وكذا تحصيل قيمة الغاز المستهلكين إلا أن الشركة توقفت عن توريد المستحقات الهيئة عن قيمة الغاز المحصلة.


وفيما طالب المحامي فتحي سرور، في دفاعه عن المتهم، ضم مستندات القضية منذ عام 2015، وكذلك الحسابات الخاصة بموكله في القضية، كما طالب باستحضار خبير حسابي متخصص، بعد أن أمرت المحكمة بضبط وإحضار المتهم مجدي راسخ.

تابع مواقعنا